صفعة كبرى لإخوان الأردن.."المتمرد" على التنظيم الدولى يتزعم الجمعية الجديدة للإخوان.. اختيار 5 من قياداتها المكملين للمجلس الرافضين لبقاء صلتهم مع إخوان مصر.. أنصار همام سعيد يرفضون الاعتراف بالقرار

السبت، 09 يناير 2016 05:31 ص
صفعة كبرى لإخوان الأردن.."المتمرد" على التنظيم الدولى يتزعم الجمعية الجديدة للإخوان.. اختيار 5 من قياداتها المكملين للمجلس الرافضين لبقاء صلتهم مع إخوان مصر.. أنصار همام سعيد يرفضون الاعتراف بالقرار عبد المجيد الذنيبات المراقب العام السابق فى الأردن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى تنظيم جماعة الإخوان فى الأردن ضربة كبرى، بعدما أجرت الجمعية الجديدة لجماعة الإخوان انتخابات داخلية، واختارت المراقب العام السابق فى الأردن عبد المجيد الذنيبات، رئيسا لها، لتعلن بشكل رسمى الانفصال التام عن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان والذى يتزعمه قيادات الجماعة بالقاهرة.

ويتبع إخوان الأردن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، ويعد همام سعيد، هو المراقب العام للجماعة فى الوقت الحالى، وهى جماعة غير مرخصة لدى الحكومة الأردنية، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت انفصال عبد المجيد الذنيبات عن فرع الإخوان بالأردن، ليشكل جمعية جديدة، أطلق عليها جمعية الإخوان، واستطاع الحصول على تصريح من الحكومة لها، لتعد أول جمعية تنفصل عن التنظيم الدولى خلال الفترة الأخيرة.

وعقدت جمعية الإخوان الجديدة فى الأردن، اجتماعا لمجلس شوراها اليوم لإجراء أول انتخابات داخلية لها، لتعلن فوز عبد المجيد النيبات، - وهو المتمرد على التنظيم الدولى للجماعة - بمنصب رئيس جمعية الإخوان الجديدة، والمراقب العام الجديد للجماعة، لتطيح بهمام سعيد، التابع للتنظيم الدولى للإخوان.

كما انتخب أعضاء مجلس شورى الجمعية الجديدة للإخوان، الاعضاء الخمسة المكملين لعضوية المجلس، وكانت النتيجة فوز كل من جميل الدهيسات وعقلة الصمادى ومحمود أبو العيلة وإيراهيم الذنيبات ومحمد الخطيب، وهو من بين الرافضين لاستمررا فى التنظيم، لتكون اول جمعية منفصلة عن الإخوان تشكيل هيكل تأسيسى له.

وتعد جمعية الإخوان المسلمين، هى الجمعية التى حصلت على تراخيص من الحكومة الإردنية، على عكس جماعة الإخوان بالأردن والتى يتزعمها همام سعيد، المراقب العام الحالى لإخوان الأردن.

فيما اعلن فرع الجماعة التابع للتنظيم الدولى للإخوان، أنه لا يعترف بأى إجراءات تم اتخاذها من قبل الجمعية الجديدة، زاعما أن الإخوان لها فرع واحد وهو جماعة الإخوان فى الأردن، ويتزعمها همام سعيد.

وشن فرع الإخوان بالأردن والتابع للتنظيم الدولى، هجوما عنيفا على عبد المجيد الذنيبات، والتى ادت تحركاته الأخيرة إلى استقالة ما يزيد عن 400 قيادة من الإخوان وتنظيمها الدولى.

فيما التزمت قيادات الإخوان بمصر الصمت التام عن الإجراءات الأخيرة التى اتخذها عبد المجيد الذنيبات، ولم تصدر بيانات بشأن الاجراءات الجديدة لجمعية الإخوان.

من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الاجراءات التى اتخذتها جمعية الإخوان فى الأردن تعد انفصال رمسى من التنظيم الدولى، وكذلك قطع اتصالها بجماعة الإخوان فى مصر، مشيرا إلى أن أخطاء الإخوان كانت سببا فى انفصال جمعية اخوان الاردن بشكل نهائي.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" جماعة الإخوان ستبدأ فى شن حملة تشويه لعبد المجيد النيبات رغم انه كان يعد أحد قياداتها البارزين، ولكنه رفض الاستمرار فى التنظيم الدولى وكان من بين أبرز من طالبوا بفك التنظيم الدولى بشكل نهائى عن اخوان الاردن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة