5 نصائح تساعدك على العناية بشعر طفلتك المُصابة بالسرطان

السبت، 09 يناير 2016 11:00 م
5 نصائح تساعدك على العناية بشعر طفلتك المُصابة بالسرطان سرطان الأطفال...صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العناية بشعر طفلتك المُصابة بالسرطان هو أمر فى غاية الصعوبة، فبعيداً عن الألم النفسى الذى تشعرين به، وعن تغير شكلها تماماً بعد أن يلعب "الكيماوى" دوره فى إفقادها شىء عزيز عليها مثل "شعرها"، فإذا كنتِ فى هذا الوضع السئ عليكى أن تكونِ مستمعة جيدة إلى نصائح الأطباء والمُختصين حتى لا يكون لأى تصرف غير محسوب تأثير سئ على طفلتك فيما بعد، فالعناية بشعرها فى هذه الفترة أمر مهم يجب أن تكونِ على علم بذلك، كما أن هذه الفترة ستساعدك كثيراً فى تعامل صغيرتك مع الوضع فى المستقبل، وقت أن تفقد شعرها بالكامل.

5 نصائح استمعى إليها جيداً وهى ما يقدمها موقع "childrenshospital" فى تقرير له...


1-يجب أن يكون الشامبو المستخدم للعناية بالشعر فى فترة المرض تحت إشراف الطبيب، لأنه يُنصح بأن يتضمن على مكونات مُحددة، كما يشير التقرير أنه من الضرورى استخدام فرشاة للشعر لطيفة حتى لا تتعرض فروة شعرها إلى أى أذى.

2-من الضرورى أن لا تتركِ شعرها مُبلل بالمياه، فمن الأفضل أن تستخدمِ منشفة خالية من أى ماء، وكذلك استخدام سشوار على درجة حرارة منخفضة فهذا ما ينصح به الأطباء، فى مثل هذه الحالات.

3-حاولى قدر الإمكان أن تحافظى على فروة رأسها نظيفة، لأن الاهمال قد يعرضها إلى التساقط بشكل أسرع من المعتاد، وهذا قد يكون له تأثير سئ عليها، فاهتمى بهذه التفاصيل.

4-إذا بدأ شعر طفلتك فى التساقط، وقررتِ أن تختارى لها شعر مستعار، فمن الضرورى أن يكون هذا الشعر من نوع نظيف، فضلاً عن أنه من الضرورى أن تتخلصِ من هذا الشعر من فترة إلى الأخرى، حتى لا تصاب فروة الرأس بأى أذى.

5-فى فترة تساقط الشعر، يجب أن تسألى الطبيب عن الأدوات الواجب استخدامها سواء فرشاة الشعر أو الشامبو، لأن هذا أحياناً يكون له دور فى حالة عودة الشعر من جديد بعد توقف العلاج بالكيماوى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة