أكرم القصاص - علا الشافعي

ياسمين مجدى تكتب: كفاكم عنف يا صناع الدراما

الثلاثاء، 05 يناير 2016 03:15 ص
ياسمين مجدى تكتب: كفاكم عنف يا صناع الدراما ماسبيرو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ندائى هذا أوجهه لصناع الدراما المصرية وخصوصًا منتجى الدراما الحاليين المصريين وغير المصريين فى بعض الأحيان... أوجهه بعد ما قرأت عن الموسم الجديد للمسلسلات والذى انطلق مع بداية العام الجديد ولكن مع الأسف عندما قرأت عناوين بعض المسلسلات وجدتها توحى بالعنف الشديد فى أحداثها... وعندما شاهدت التنويهات الخاصة بتلك المسلسلات على مختلف القنوات الفضائيات تأكدت لدى تلك الفكرة وأذكر منها على سبيل المثال لا الحصر مسلسل "سلسال الدم"، وربما يكون هذا هو أكثر مسلسل به مشاهد عنيفة بل دموية.

هنا أستعجب وأتساءل لماذا يا صناع الدراما لابد أن يكون هناك مشاهد عنف ودم فى كل مسلسلاتنا؟ أليس من الممكن أن يكون هناك مسلسلات بأكملها بلا مشهد عنف واحد؟ هل هذا أصبح من صعوبات إنتاج الدراما المصرية فى الوقت الحالى؟...

للأسف أرى من وجهة نظرى أن السادة المنتجين يتناسون دائمًا أن تلك المسلسلات ما هى إلا وسيلة من وسائل الإعلام، والمفترض أن تكون قدوة حسنة للأطفال الذين هم شباب المستقبل، فمن المفترض أن تقوم تلك المسلسلات بتوجيه أطفالنا التوجيه الصحيح فهى قدوة لهم... تعلمهم الأخلاق الحميدة لا العنف والضرب... تعلمهم أن هناك طرقًا أخرى غير ذلك يحصلون بها على حقوقهم ولكن للأسف لم يتحقق هذا حتى فى المسلسلات التركية والتى أصبحت تدخل البيوت المصرية وتخترفها بلا استئذان فكانت تلك المسلسلات تعلمنا الهدوء والرومانسية وكيفية التعامل بين أهل البيت الواحد...إلخ ولكن أصبحت هى الأخرى تولد العنف لنا من خلالها.... فلماذا ينشأ جيل الغد عنيفًا؟ لماذا يتعلم العنف؟ فكفاكم عنف يا صناع الدراما وكفانا مشاهد عنف فى مسلسلاتنا... فأرجو كما تخلصنا من مشاهد التدخين والمخدرات نتخلص من مشاكل العنف حتى ينشأ مجتمع متحضر وجيل جديد متحضر ونتقدم للأمام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل عبد الودود

كلام سليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة