20 مليون جنيه زيادة فى ايرادات السكة الحديد خلال شهر نوفمبر

الثلاثاء، 05 يناير 2016 01:49 م
20 مليون جنيه زيادة فى ايرادات السكة الحديد خلال شهر نوفمبر اللواء احمد حامد رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة السكة الحديد، حققت إيرادات بلغت 84.2 مليون جنيه، خلال شهر نوفمبر الماضى بزيادة قدرها 20.3 مليون جنيه، مقارنة بشهر نوفمبر 2014 ، وبعدد ركاب بلغ 4.2 مليون راكب.

وأوضحت وزارة النقل فى بيان لها، أن الإجراءات التى اتخذها د سعد الجيوشى وزير النقل ، بتشديد الرقابة على شبابيك التذاكر، وداخل القطارات كانت السبب فى هذه الطفرة فى الإيرادات ، والمتوقع لها الزيادة بعد إتمام إحكام السيطرة على محطات الأقاليم، وزيادة اكشاك بيع التذاكر، وأيضا بدء تشغيل محكمة النقل .

وأوضحت وزارة النقل أن زيادة الايرادات ، سوف يستفيد منه العاملون في السكة الحديد وكذلك المواطنين من خلال تحسين مستوى الخدمة وتخفيف العبء على ميزانية الدولة.

ومن جانبه قال المهندس أحمد حامد رئيس هيئه السكة الحديد أنه تم تشغيل عدد من القطارات خلال الفترة الماضية لمواجهة ظاهرة التكدس خاصة بخطوط الوجه القبلى وتزامناً مع الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد وإجازة نصف السنة الدراسية حيث قامت الهيئة بإعادة تشغيل القطارين رقمي 970/971 القاهرة / سوهاج والعكس ، وذلك إعتباراً من يوم 28/12/2015 .
كما تقرر تشغيل قطارين جديدين رقمي 2010/ 2011 القاهرة / أسوان (vip) وكذلك تعديل تركيب قطارات 890/891 القاهرة / سوهاج بعربات (vip) وتعديل قيام القطار رقم 2008 ليقوم من الإسكندرية/ أسوان بدلاً من القاهرة .
وأضاف حامد أنه تم ايضا إضافة عدد 2360 عربة مكيفة بمختلف الخطوط سواء بالوجه البحرى أو القبلى بهدف توفير المزيد من المقاعد المخصصة للحجز وذلك بهدف التيسير على المسافرين .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة