ويتفقد المكتبة العامة..

بالصور.. وزير الثقافة يفتتح قصر ثقافة أرمنت الجديد بالأقصر

الأحد، 31 يناير 2016 03:34 م
بالصور.. وزير الثقافة يفتتح قصر ثقافة أرمنت الجديد بالأقصر وزير الثقافة خلال الجولة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، جولته بقصر ثقافة الطارف بالأقصر، وتوجه برفقة محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلى مقر قصر ثقافة أرمنت التابع لفرع ثقافة الأقصر، وذلك لافتتاحه رسمياً.

وبدأ الافتتاح لقصر الثقافة الجديد باستقبال وزير الثقافة بعزف فرقة الأقصر للآلات الشعبية، وبعد الافتتاح تفقد الوزير المكتبة العامة والتى تضم 3142 كتابا، وثم مكتبة الطفل التى تضم 3400 كتاب من أحدث الإصدارات لعام 2015، إلى جانب الكتب التراثية وشاهد ورسة فنون تشكيلية "اوريجامى"، وبعد ذلك استمع لعرض لفرقة الأقصر للموسيقى العربية.

ومن جانبه صرح الدكتور أبو الفضل رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بأن القصر الجديد من إنشاء صندوق التنمية الثقافية على مساحة 1500م ويضم مكتبة عامة ومكتبة طفل وقاعة محاضرات وندوات ومرسم فنون تشكيلية إلى جانب مسرح صيفى.

فيما أكد الباحث سعد فاروق رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافى، أن افتتاح القصر يعد إضافة صرح ثقافى جديد لخدمة أهل مدينة أرمنت، خاصة أن موقعه إلى جوار موقف سيارات ومستشفى قيد الإنشاء، ما يجعل القصر ملاذا وملجأ لأهل أرمنت، وكذلك المتواجدين فى المستشفى هربا من لحظات الانتظار الطويلة وطمعا فى مزيد من التثقيف.



الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة (1)

الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة (2)

الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة (3)

الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة (4)

الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة (5)

الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة (6)

الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة