العناية بالبشرة من مطبخك.. 4 طرق لعمل سكراب منزلى تعيد لوجهك تألقه

الأحد، 31 يناير 2016 06:00 ص
العناية بالبشرة من مطبخك.. 4 طرق لعمل سكراب منزلى تعيد لوجهك تألقه العناية بالبشرة ـ صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقشير والتنظيف والترطيب أجزاء أساسية من روتين العناية بالبشرة، خاصة إذا كنتِ ممن يعانون من مشاكل مثل حب الشباب أو جفاف البشرة، ودائمًا ما تثبت الطبيعة أنها الأقدر على حماية البشرة دون أثار جانبية مثلما تفعل المستحضرات الكيمائية لذلك قدمت صحيفة "تايمز" الهندية 4 أنواع من السكراب المنزلى التى يمكنك تدليل بشرتك بها..

سكراب العسل والبرتقال لعلاج جفاف البشرة

امزجى كميات متساوية من مسحوق قشر البرتقال والشوفان واخلطيه بالعسل بمقدار 2 إلى 1، وأضيفى القليل من الماء حتى تصبح العجينة لينة، وضعيها على البشرة لتنظيفها مع التدليك بشكل دائرى، واتركيها على وجهك لبضع دقائق ثم اغسليها جيدًا.

العناية بالبشرة بسكراب الموز

استخدمى ثمرتى موز ناضجتين واهرسيها مع إضافة السكر، وملعقة من العسل، ثم دلكى وجهك بلطف بهذا المزيج واتركيه على وجهك لمدة خمس دقائق ثم اغسليه بالماء البارد لتحصلى على تقشير طبيعى وتنظيف عميق لبشرتك.

سكراب الشوفان والطماطم للتبييض الطبيعى للبشرة

امزجى طبق من الشوفان مع سكر البودرة وشريحة طماطم حمراء كبيرة وناضجة واهرسيهم معًا ثم افركى جلد الوجه كله والرقبة بلطف بالاسكراب فى حركات دائرية واتركى المزيج على وجهك لفترة من الوقت، من أجل تبييض طبيعى وتهدئة البشرة.

الليمون والسكر لتنظيف البشرة

استخدمى مزيج من الليمون ومسحوق السكر وافركى اليدين والقدمين لمدة خمس دقائق ولكن لا تستخدمى المزيج على وجهك لأن هذا قد يضر بشرة الوجه الحساسة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة