الرز باللبن مش بس للأكل ..العسل واللبن والأرز وصفة طبيعية لتفتيح البشرة

الخميس، 28 يناير 2016 05:02 م
الرز باللبن مش بس للأكل ..العسل واللبن والأرز وصفة طبيعية لتفتيح البشرة تفتيح البشرة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتأكيد تبحث كل فتاه عن أسرار الجمال، وتحاول أن تحافظ على جمالها وتعتنى ببشرتها، ولذلك تحرص جميع الفتيات على متابعة أحدث أساليب التجميل، و آخر صيحات المكياج، ورغم سعة الفتيات الدائم فى اظلعتناء ببشرتهن، إلا أن هناك مجموهة من المشكلات توجاها الفتيات فى بشرتها، أهمها اسمرار البشرة، خاصة للفتيات فى الجامعات، أو للمرأة العاملة، التى تخرج كثيراً وتتعرض لأشعة الشمس بشكل شبه دائم، بالإضافة إلى استخدام بعض مستحضرات التجميل التى تؤثر على لون البشرة.

وتعتقد الفتيات دائماً أن الحلول ترتبط بالكريمات، أو الماسكات الجاهزة التى تشترى من مراكز التجميل، كما يعتقدن أن تفتيح البشرة يمكن أن يتحقق باستخدام أنواع من أدوات المكياج مثل كريم الأساس أو البودرة، ناسيات أن ذلك يعتبر تفتيح للبشرة بشكل مؤقت، ويزال مع إزالة الميكب، ولذلك يجب أن تعود الفتيات للبحث عن تفتيح البشرة فى المواد الطبيعية، التى تأتى بنتيجة فعالة لكن مع الأستخدام الصحيح لها.

وتوجد مجموعة من الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة من أهمها:-



"خليط اللبن والأرز والعسل"، ويتكون ذلك الخليط من ملعقة كبيرة من اللبن و آخرى من العسل وملعقة كبيرة الأرز الأبيض.

أولاً:-أغلى الأرز فى ماء، ثم صفيه، واحتفظى بالماء .

ثانياً:-ضيفى الأرز إلى اللبن المغلى، ثم ضيفى إليهم العسل، واخلطيهم ببعض جيداً.

ثالثاً:- ضعى الخليط على وجهك واتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق، واحرصى أن تكون حركة أصابعك دائرية أثناء وضع الخليط، ليكون ذلك تدليك للبشرة وتفتيح للمسام فى نفس الوقت.

رابعاً:- اغسلى وجهك بالماء الذى احتفظتى بيه من الأرز، واحصلى على بشرة فاتحة، بالإضافة إلى أزالة تجاعيد الوجه والقضاء على الخطوط الرفيعة التى تظهر على الوجه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة