قبل ما تتريقى على العسل والزبادى

كيف تطورت طرق تفتيح البشرة من "ملكات الفراعنة" لرواد المنتديات؟

الثلاثاء، 26 يناير 2016 11:00 م
كيف تطورت طرق تفتيح البشرة من "ملكات الفراعنة" لرواد المنتديات؟ تفتيح البشرة..صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتيح البشرة من أكثر التفاصيل التى تهتم بها المرأة على مر العصور، وعلى الرغم من أنه قديماً كانت الأدوات المتاحة للنساء بسيطة جداً إلا أن كان لديهم الكثير من البدائل والأفكار التى تجعل الأمر سهل وبسيط، كما تقدم لهم نتائج هائلة، فمن وحة التاريخ تستطع التعرف على ما كان يفعله النساء لتفتيح البشرة فى عصور ما قبل التطور، وقبل ظهور الكثير من الأدوات ومساحيق التجمل التى أصبحت توفر على النساء حالياً الوقت والمجهود.
يشير التقرير المنشور فى موقع "beautytidbits" أن قديماً كانت هناك أدوات غريبة جداً لتفتيح البشرة بسهولة كما أن نتائجها كانت مضمونة جداً.

تفتيح البشرة على طريقة كيلوباترا...


كانت الملكة المصرية تلجأ إلى استخدام "روث التماسيح" المخلوط بحليب "الحمير"، ويتم وضع هذا القناع على الوجه، مع ماء الورد لمدة ساعتين على الأقل، ثم يتم مسح الخليط بمعجون الطين مع الحشرات الصغيرة التى لإزالة هذا القناع من على الوجه بسهولة، وكان هذا القناع رغم غرابته إلا أنه كان له تأثير خرافى.

تفتيح البشرة فى اليونان ...


أما فى اليونان فلم يكن الأمر مختلف كثيراً عن الوضع خارجها، فكان تفتيح البشرة يعتمد على خليط من الرصاص الأبيض مع زيت الزيتون هذا الذى يعمل على تفتيح البشرة رغم كل السموم التى تنبع منه، حيث تعرضت امرأة هناك للموت بسبب هذه المادة، إلا أنه كان بمثابة الحل الوحيد لكثير من السيدات هناك لتفتيح البشرة.

تفتيح البشرة فى اليابان


لأن جمال المرأة هناك أمر ضرورى فما كان عليهن إلا البحث والتدقيق عن أسهل الطرق وأسرعها لتفتيح البشرة تماماً حيث كان يطحن الأرز مع روث الطيور ويتم وضعهم سوياً على البشرة لمدة ساعة أو أقل من ذلك بقليل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة