خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لو المدام حامل.. 7 نصائح للتعامل مع تقلبات مزاجها فى فترة الحمل

الثلاثاء، 26 يناير 2016 07:00 ص
لو المدام حامل.. 7 نصائح للتعامل مع تقلبات مزاجها فى فترة الحمل امرأة حامل..صورة أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل فتاه تحلم بأن تتزوج من الشخص الذى تحبه، وتنجب منه أطفالها، لكن معظم الفتيات لا يعرفن شىء عن الحمل، وما يتخلل فترته من أحداث ربما لا تقدرن على تحملها.

حيث تنقسم فترة الحمل إلى 3 فترات، أول 3 أشهر وتكون من أصعب الفترات التى تمر بها الفتاه أثناء حملها، بسبب تغيرهيرمونات الجسم بشكل مفاجىء مما يسبب لها توترات نفسية وفى بعض الحالات يتسبب فى اكتئاب حمل، ثم ثانى 3 أشهر وتعتبر من فترات الحمل الأكثر راحة بالنسبة للفتاه، لأنها تكون بدأت فى التعود على وضعها الجديد، أما آخر 3 أشهر فى الحمل، فتعتبر فترة التذبذبات من حيث الألم، الحالة النفسية، الشكل العام للجسم.

وهناك نصائح هامة للزوج يجب أن يعرفها للتعامل مع زوجته فى فترة الحمل:-

1-يجب أن تحتويها وتستوعب مشاعرها، التى يمكن أن تتسم بالحدة و الأنفعال الزائد فى أول فترات الحمل، خاصة أن هذه الفترة يتخللها مرحلة من البكاء و الرغبة فى الانعزال، بسبب هيرمونات الحمل.
2-شجعها على ممارسة شىء تحبه، فإن كانت تعمل، شجعها على أنجاز مهام خاصة بعملها، وتحدث معها عن قدرتها على القيام بأعمال صعبة فى هذه الفترة، و إن كانت لا تعمل اجعل الحديث الدائم بينكم، عن زيارة أصدقائها والخروج معهم أو ممارسة إحدى الهوايات المفضلة لديها.

3-مع بداية كبر حجم البطن، ابدأ فى اصطحابها إلى خارج المنزل والظهور معاً بشكل دائم، كى تشعر بفرحتك بشكلها الجديد، فهناك فتيات يتأزمن بمجرد أن تظهر بطنهن ويبرز حجمها ويفضلن عدم الظهور.
4-انصحها دائماً بتناول المشروبات الهادئة، لأنها تخفف من التوترات المصاحبة للحمل، و تخفف من الام الحمل، وتناولها معها من حين لآخر.

5-حافظ على التقاط صور تذكارية مع مرور كل شهر من شهور الحمل، لتجعلها تشعر أن هذه الفترة من فتراتك المفضلة فى زواجكما، وذلك على عكس ما يقول معظم الأزواج لزوجاتهن.

6-أحذر تكرار بعض الجمل مثل "انتى على طول تعبانة" ، "مكل الستات بتحمل وتولد اشمعنى انتى" ، "يارب بقى تولدى ونخلص"، لأنها تتسبب فى سوء حالتها النفسية التى تنعكس على صحة الجنين بشكل سلبى، ويؤدى أحياناً سوء الحالة النفسية إلى حدوث إجهاض.

7-فى آخر فترات الحمل، شجع زوجتك على ممارسة الرياضات الخاصة بالحوامل، والقيام بالتمارين المناسبة لها، لأن ذلك سيسهل لحظات الولادة عليها، ويحسن حالتها النفسية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة