للمرة الثالثة.. رفض استئناف نقيب الفلاحين المزيف وتأييد حبسه عاما بتهمة النصب

الأحد، 24 يناير 2016 12:11 م
للمرة الثالثة.. رفض استئناف نقيب الفلاحين المزيف وتأييد حبسه عاما بتهمة النصب محمد الدبش نقيب الفلاحين المزيف
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنح مستأنف عابدين، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الأحد، للمرة الثالثة، برفض الاستئناف المقدم من محمد الدبش، نقيب الفلاحين المزيف، على حبسه عاما مع الشغل؛ لاتهامه بانتحال صفة نقيب الفلاحين والنصب على المواطنين.

وعاقبت محكمة أول درجة نقيب الفلاحين المزيف بالحبس لمدة عام، وذلك بعد إن أحالته نيابة عابدين إلى المحاكمة العاجلة بعد أن وجهت له عددا من التهم، ومنها انتحال صفة والنصب على المواطنين.

وكانت منة الله أحمد، وسارة أحمد، وكمال أحمد، اتهموا محمد الدبش بالنصب عليهم بعدما أوهمهم بتخصيص أراض زراعية لهم على طريق أسيوط الغربى، واتفق معهم على تقاضيه 400 ألف جنيه استولى منهم على 35 ألفا والباقى عند الاستلام.

وكشفت التحقيقات أن المتهم كان عضوًا احتياطيًا بلجنة الخمسين لوضع الدستور الحالى، وأنه استغل ظهوره المستمر بالعديد من القنوات الفضائية وأنشأ كيانا وهميا تحت مسمى النقابة العامة للفلاحين المصريين، ويتخذ بدائرة قسم شرطة عابدين مقرا له، زاعماً كونه نقيباً للفلاحين على خلاف الحقيقة.

كما أعلن عن تخصيص 5 آلاف فدان للاستصلاح كائن بطريق القاهرة أسيوط الغربى للنقابة الوهمية من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وزور خطابا منسوبا للهيئة بصدور قرار من مجلس الوزراء بتخصيص 8 آلاف فدان للنقابة الوهمية وتقديم الموافقة المزورة لضحاياه لإيهامهم بحقيقة ما يزعمه.

كما تمكن من الاحتيال على العديد من المواطنين والاستيلاء على ملايين الجنيهات منهم، بزعم تخصيص أراضٍ لهم من الأرض المخصصة للنقابة بالمخالفة للحقيقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة