"دعم مصر": من يرغب فى رئاسة لجان البرلمان يتقدم بـ"CV" لاختيار الأكفأ

السبت، 23 يناير 2016 12:30 م
"دعم مصر": من يرغب فى رئاسة لجان البرلمان يتقدم بـ"CV" لاختيار الأكفأ النائب البرلمانى محمد صلاح أبو هميلة
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب البرلمانى محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى وعضو ائتلاف دعم مصر، أن الحزب ينسق داخل ائتلاف دعم مصر حول المشاركة فى عدد من لجان المجلس، مشيرًا إلى أن الأمر تتم دراسته داخل المكتب السياسى للائتلاف بهدوء نظرًا لوجود وافر من الوقت يسبق انتخابات اللجان.

ولفت عضو ائتلاف دعم مصر إلى أن اختيار رؤساء اللجان سيحكمه الخبرة والكفاءة، وذلك لتحقيق المصلحة الوطنية، مشددًا على أن مبدأ المحاصصة ليس له مجال عند اختيار رؤساء اللجان.

وأضاف النائب البرلمانى لـ "اليوم السابع"، أن الآلية المطروحة بشكل مبدئى لاختيار مرشحى الائتلاف هو أن يتقدم كل نائب يريد الترشح على رئاسة اللجان بالسيرة الذاتية "C V"، لاختيار العناصر الأكثر كفاءة وخبرة، مؤكدًا أن الديمقراطية فى الاختيار ستدفع أعضاء الائتلاف بالالتزام بقراره.

وتابع عضو دعم مصر قائلاً: "اللجان لن تحسم إلا بعد صدور اللائحة لأنها ستحدد عدد اللجان التى سيتضمنها المجلس"، موضحا أن التركيز الآن على صياغة اللائحة الداخلية لمجلس النواب تمهيدا لعرضها على مجلس الدولة ورئيس الجمهورية للتصديق عليها، مضيفًا: "مازال أمامنا أسبوعين قبل انتخاب اللجان".

ولفت إلى أن الحزب يؤيد استحداث عدد من اللجان منها لجنة لمكافحة الفساد، ولجنة الشئون الإفريقية ولجنة المصريين بالخارج، كذلك فصل عدد من اللجان مثل لجنة (الاتصالات والنقل)، ولجنة (الثقافة والإعلام والسياحة).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة