من وحى أسابيع الموضة العالمية..أجمل 10 فساتين عبرت عن التراث الصينى

الجمعة، 22 يناير 2016 02:00 ص
من وحى أسابيع الموضة العالمية..أجمل 10 فساتين عبرت عن التراث الصينى أزياء صينية...صورة أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى السنوات العشر الأخيرة بدأت الصين تغزو عالم الموضة بالدخول فى عروض الأزياء المميزة التى تخاطب الذوق العالمى بموديلات تراثية تواكب العصر الموضة الحديثة، فظهر فستان " تشيباو" الذلا يعتبر هجين من "الكيمونو" التقليدى والفستان العصرى.
فستان التشيباو  -اليوم السابع -1 -2016
فستان التشيباو

وأغلب موديلات " التشيباو" من الحرير اللامع الأنيق والذلا يجعل من ترتديه تبدو مميزة وأنيقة ودائما يحمل الملامح الصينية فى الألوان والتطريز بالخيط الذهبى اللامع.
موديلات أنيقة وبسيطة  -اليوم السابع -1 -2016
موديلات أنيقة وبسيطة

وعلى الرغم من أن الموديلات تظهر للوهلة الأولى عصريه إلا أنها فى تفاصيلها تحمل اللمسات الصينى من الموديلات التى تعمل على إبراز جمال قوام الفتاة وتخفى العيوب على الرغم من أم المرأة الصينية من كل نساء العالم لا تحمل كثير من العيوب الجسدية.
اناقة التفاصيل  -اليوم السابع -1 -2016
اناقة التفاصيل

وتعتبر الفساتين التى تخاطب فترة السهرات من " التشيباو" ذات ملامح فخمة وأنيقة تفتقر إلى التطريز اللامع ليحل محلها خيوط القيطان البارزة والتى تضفى أناقة وجمال على الموديلات ،بالإضافة إلى خيوط الصيرما الفخمة التى تضفى على التصميم أناقة مميزة.
اللون الأحمر فأل الخير  -اليوم السابع -1 -2016
اللون الأحمر فأل الخير

ومن الحرير الصينى الفاخر الذى تشتهر بصناعته بعض القرى هناك، صممت مجموعة من الفساتين العارية التى تتميز بأناقة الحرير وبساطة الموديل حيث يظهر اللون الأحمر القانى والمتداخل مع الذهبى اللامع، ولهذا الخليط دلالة فى الأساطير الشعبية لديهم حيث يمثل اللون الأحمر الخير والقوة والذهبى الثراء والفخامة .
بساطة التصميم  -اليوم السابع -1 -2016
بساطة التصميم

وهناك موديلات من فساتين " التشيباو" تمتاز بالبساطة فى التصميم والألوان أيضا ولكن تعتمد على دريجات اللون والرسومات البسيطة المستوحاة من الرموز الصنى والتى تخرج كلها من مفردات الطبيعة مثل الزهور، الطيور، الأشجار
الحرير الصينى الفخم  -اليوم السابع -1 -2016
الحرير الصينى الفخم

رسومات من الطبيعة  -اليوم السابع -1 -2016
رسومات من الطبيعة

الألوان الزاهية  -اليوم السابع -1 -2016
الألوان الزاهية

فساتين صينى للمناسبات  -اليوم السابع -1 -2016
فساتين صينى للمناسبات


اناقة وتميز  -اليوم السابع -1 -2016
اناقة وتميز










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة