أخبار ليبيا اليوم.. التحالف العسكرى الإسلامى الطريق الوحيد لإخراج ليبيا من المأزق

الخميس، 21 يناير 2016 07:03 م
أخبار ليبيا اليوم.. التحالف العسكرى الإسلامى الطريق الوحيد لإخراج ليبيا من المأزق أحمد قذاف الدم
إعداد – مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تركزت أخبار ليبيا اليوم على عدد من الأخبار الهامة، ففى البداية أكد السياسى الليبى البارز، أحمد قذاف الدم، أن الوضع فى بلاده أصبح مأساويا، فى ظل غياب التوافق السياسى، ووجود التنظيمات المتطرفة، مشيرا إلى أنه لا مجال للخروج من المأزق فى ليبيا إلا عبر التحالف العسكرى الإسلامى، الذى أعلنت عنه السعودية مؤخرا.

وقال قذاف الدم لصحيفة "الوطن" السعودية نشرته اليوم الخميس إنه "لا مجال للخروج من المأزق فى ليبيا إلا عبر التحالف العسكرى الإسلامى ( الذى أعلنت عنه السعودية ويضم 34 دولة )، للقضاء على تلك التنظيمات، المنتشرة فى ليبيا وعدد من الدول العربية والإسلامية.

أخبار ليبيا اليوم..
وجاء فى أخبار ليبيا اليوم، أعلن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، أن بلاده مستعدة لمساعدة قوات الأمن فى ليبيا على استعادة النظام هناك.

وأعلن الرئيس الفرنسى خلال مؤتمر صحفى، بتسريع الضربات الجوية ضد داعش فى سوريا والعراق، مؤكدًا استعداد بلاده لتزويد القوات العربية والكردية الذين يقاتلون ضد داعش بمزيد من الأسلحة. وأشار الرئيس الفرنسى إلى أن مفاوضات حل الأزمة السورية لا يجب أن تتجنب بحث من سيحكم سوريا، موضحًا أن النزاع على السلطة فى لبنان قد يصبح خطيرا وعلى السعودية وإيران المساهمة بالحل.

وأوضحت أخبار ليبيا اليوم وصول رئيس وزراء ليبيا، عبد الله الثنى للقاهرة على رأس وفد ليبى يلتقى خلال الزيارة عددًا من المسئولين لبحث بعض الملفات المشتركة الخاصة بالشأن الليبى ومكافحة الإرهاب بين البلدين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة