لأن الجو تراب..5 نصائح للعناية بالشعر أثناء العواصف الترابية

الإثنين، 18 يناير 2016 07:00 م
لأن الجو تراب..5 نصائح للعناية بالشعر أثناء العواصف الترابية العناية بالشعر...صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأرصاد تُحذر المواطنين من العواصف الرعدية، رسالة مُقتضبة كانت كافية لأن تجعل المصريين يستعدون لهذا اليوم، خصوصاً النساء التى تعانى من أزمة الأتربة سواء على مستوى العمل المنزلى، أو حتى على مستوى جمالها وشعرها، لأن هذه الأجواء الممتلئة بالأتربة يكون لها تأثيرات سيئة على الشعر والبشرة، فبدلاً من أن تلزمى المنزل فى هذه الأيام، من الممكن أن نقدم مجموعة من النصائح التى تساعدنا على حماية الشعر طوال هذه الفترة.

5 نصائخ للعناية بالشعرمع الأتربة والعواصف الرملية..



1- من أهم النصائح التى يوصى بها الخبراء فى هذا الوقت، هو غسل الشعر بشكل دورى، كما ينصح بعدم استخدام الشامبو بشكل مبالغ فيه، حيث أن هذه الطريقة تؤثر سلباً عليه، فكل ما هو واحب عليكِ تنظيفه بشكل دائم.

2- النصيحة الثانية الواجب اتباعها، هى ارتداء قبعة على الشعر طوال فترة التواجد فى الشارع، لحمايته قدر الإمكان من الأتربة والهواء المُحمل بالرمال، التى تسبب لكِ الإزعاج على مدار اليوم، فهذه التصيحة هامة لتجنب أى أزمات.

3- يفضل أن يتم استخدام السشوار قبل الخروج من المنزل يومياً، حتى يتخلص شعرك من أى مياه عالقة به، حتى لا يلتقط الأتربة الموجودة فى الهواء.

4- كذلك ينصح بعد استخدام الكريمات أو أى مادة دهينة على الشعر، وقت النزول، لأن هذا من أكبر الأخطاء التى تقع بها الفتيات، كذلك يكون فرصة أكبر على التقاط الأتربة والرمال من الهواء.

5- النصيحة الأخيرة، هى رفع الشعر تماماً لأنه فى النهاية سيكون فى نهاية اليوم بحاجة إلى إعادة التنظيف والاهتمام من جديد، فبدلاً من أن تقومى بهذا الأمر كل يوم من الأفضل أن تبقيه على هذا الشكل حتى تنتهى العاصفة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة