أنتى لسه جميلة .. 6 نصائح للعناية بالشعر بعد سن ال 50

الأحد، 17 يناير 2016 10:00 ص
أنتى لسه جميلة .. 6 نصائح للعناية بالشعر بعد سن ال 50 العناية بالشعر فى عُمر الخمسين...صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الوصول إلى عُمر الـ50 بالتأكيد شئ مُحزن بالنسبة لكِ، فالضريبة التى تدفينعها من جمالك وصحتك هنا باهظة التكلفة، بداية من التجاعيد وحتى تساقط الشعر، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من النصائح التى يقدمها الخبراء للعناية بالشعر تحديداً فى هذه المرحلة العٌمرية إلا أن الكثير من النساء لا تعلم كيف يمكن أن تستغل هذه التعليمات البسيطة فى حماية شعرها من التساقط.

7 نصائح رائعة من الممكن أن تساعدك على استعادة جمال شعرك وأنوثتك فى الوقت ذاته، خصوصاً أن العناية بالشعر فى هذا التوقيت تكون صعبة فى أغلب الأوقات، لذا لا تيأسى وحاولى دائماً أن تكونى أكثر جمالاً من خلال مجموعة من النصائح البسيطة والسهلة، إذا كنتِ قد تجاوزتى الـ50 عاماً، فمن الضرورى أن تتبعى هذه النصائح للعناية بالشعر فى هذه المرحلة العمرية، كما يوضحها موقع "fabulousafter40".

نصائح العناية بالشعر فى الخمسين ...


1-الترطيب الدائم للشعر، هذه هى النصيحة التى يوصى الخبراء دائماً بها، فلا تتركى شعرك جافاً، فعلى الأقل يجب أن تقومى بترطيبه عن طريق مجموعة من الزيوت والكريمات التى تجعل شعرك أكثر جمالاً، ولأن الشعر فى هذا التوقيت يحتاج إلى هذا النوع من العناية.

2-استخدمى الفرشاة المستديرة لتمشيط الشعر والعناية به، فهى أفضل لكِ بكل تأكيد، حاولى أن تهتمى بشعرك بهذه الطريقة، ولا تهملى العناية به، لأن هذا سيكون له عواقب وخيمة فيما بعد، عليكِ أن تدركيها الآن.

3-أما النصيحة الأهم التى يجب أن تأخذيها فى الاعتبار، هى استخدام شامبو أقل أثناء الاستحمام، لأن الكثير منه يعرض شعرك وفروته لخطر كبير، فاهتمى بهذه النصيحة، ولا تُكثرى من غسل الشعر به على مدار الأسبوع.

4-قص الأطراف المقصفة بشكل دورى أمر مهم، حيث يؤكد الخبراء أن 12 أسبوع هو الوقت الكافى لقص الشعر، حتى تستطيعى التخلص بشكل مستمر من هذا الشعر المتقصف والذى قد يكون له تأثير سئ عليكى فيما بعد.

5-الألوان الداكنة للشعر، هى الأكثر تناسباً معكِ، بدلاً من الفاتحة، فهى تجعلك أكثر أناقة وجمال، فلا تختارى من الألوان ما يجعلك شاحبة، بل أبحثِ عن ما يجعلك رائعة وأنيقة طوال الوقت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة