أسرار العناية بالبشرة على الطريقة الآسيوية.. كله من الطبيعة

الأحد، 17 يناير 2016 08:00 ص
أسرار العناية بالبشرة على الطريقة الآسيوية.. كله من الطبيعة فتاة آسيوية ـ صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمتع المرأة الآسيوية بجمال من نوع خاص، لا سيما إذا كنا نتحدث عن بشرتها التى تتميز بكونها صافية جدًا وناعمة ولا تظهر عليها آثار السن بسرعة، ويرجع ذلك إلى درجة كبيرة لنظامها الغذائى الصحى الذى يساعد على أن تتمتع بصحة جيدة ويخفض من معدلات الإصابة بسرطان الثدي، ويرجع أيضًا إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بها والذى كشف موقع "beautygreats" للجمال 5 من أسراره..

العناية بالبشرة بماء الأرز


ماء الأرز ينعم البشرة ويغذيها -اليوم السابع -1 -2016
ماء الأرز ينعم البشرة ويغذيها
يحتوى الأرز على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E، وعند طهيه أو نقعه فإن الكثير من هذه الفيتامينات ومضادات الأكسدة تنتقل إلى الماء، ولذلك عند طهى الأرز لا ترمى المرأة الآسيوية المياة بعيدًا ولكنها تتركه يبرد ثم تغسل بشرتها به وهذا يجعل بشرتها ناعمة بطريقة طبيعية تمامًا.

زيت جوز الهند لترطيب البشرة


زيت جوز الهند يساعد فى تطهير البشرة وترطيبها -اليوم السابع -1 -2016
زيت جوز الهند يساعد فى تطهير البشرة وترطيبها
لزيت جوز الهند مفعول السحر فى العناية بالبشرة لذا يستخدم فى العديد من منتجات التجميل، ولهذا تستخدمه الآسيويات كمرطب للبشرة ويمكن أيضًا استخدامه للشعر ليجعله قوى ولامع.

العناية بالبشرة بالقهوة



سكراب القهوة يشد الجلد ويقاوم الالتهابات -اليوم السابع -1 -2016
سكراب القهوة يشد الجلد ويقاوم الالتهابات
تستخدم النساء الإندونيسيات مسحوق القهوة لشد الجلد بفعل الكافيين، كما أن القهوة بها حامض مضاد للالتهابات ويساعد البشرة على زيادة إنتاج الكولاجين.

النعناع لإزالة البقع السوداء



النعناع يساعد فى إزالة البقع السوداء من البشرة -اليوم السابع -1 -2016
النعناع يساعد فى إزالة البقع السوداء من البشرة
يحتل النعناع مكانته أيضًا فى روتين العناية بالبشرة فى آسيا، وتستخدم النساء مطحون أوراق النعناع كعجينة وتطبقه على وجهها كقناع وتتركه لمدة 15 دقيقة على وجهها ثم تغسله، وتطبقه يوميًا من أجل إزالة البقع السوداء من البشرة.

الأعشاب البحرية

بفضل قيمتها الغذائية الكبيرة يتم استهلاك الأعشاب البحرية فى الصين واليابان بكثرة، ليس فقط فى الطعام ولكن ضمن روتين العناية بالبشرة حيث تستخدم لإزالة خلايا الجلد الميتة وتغذى البشرة أيضًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة