لو بتدور على شغل .. 5 صفحات تقدم فرص عمل حقيقية جرب بنفسك

الجمعة، 15 يناير 2016 09:00 ص
لو بتدور على شغل .. 5 صفحات تقدم فرص عمل حقيقية جرب بنفسك فيس بوك ـ أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من الباحثين عن فرصة عمل يتعرضون لحوادث النصب، من خلال التعرض إلى شركات توظيف وهمية، أو اللجوء إلى صفحات الفيس بوك، التى تنشر إعلانات عن وجود وظائف شاغرة، ثم يطلبون أموالاً كرسوم للتقديم، وبعدها لا تجد نفسك الإ أمام شبكة نصب.

لكن وسط كل هذا الكم من النصب و التزوير توجد صفحات تقدم خدمة حقيقية للحصول على فرصة عمل، من خلال نشر إعلانات من جهات موثوق فيها، أو استلام السيرة الذاتية للراغبين فى التقدم للوظائف.

وهناك عدد من صفحات التوظيف على موقع التواصل الأجتماعى فيس بوك أثبتت أن هناك فرص عمل حقيقية موجودة من أبرزها:-

1-صفحة"وظيفة" وهى صفحة تعتمد على نشر إعلانات التوظيف من جهات موثوق منها، وتوصيل السير الذاتية التى يرسلها المتقدمين للعمل إلى الشركات، لتكون لهم الأولوية عند طلب عمالة للشركة.

2- صفحة مدونة "أنا حرة" التى تنشر فرص العمل للصحفيين، والعاملين فى مجالات المجتمع المدنى.

3- صفحة "وظائف مصرية"التى تعرض فرص عمل فى مختلف المجالات، ومختلف الشهادات، بالأضافة إلى تجميع إعلانات الوظائف الشاغرة التى تنشر بالجرائد والمجلات، ونشر تفاصيل عن الوظيفة الشاغرة من حيث المكان والراتب والشروط المطلوبة .

4- صفحة "وظيفة خالية"التى تجمع إعلانات الوظائف الخالية التى تنشرها الشركات لتسهيل البحث على راغبين التقدم للوظائف المعلن عنها.

5- صفحة جروب"Jobs” وهو جروب يضم بداخله أكثر من 20 صفحة تعلن عن وظائف شاغرة داخل مصر وخارجها، إضافة إلى الإعلان عن الكورسات المطلوبة للتأهيل للوظائف وكيفية الألتحاق بها، الإعلان عن الوظائف المتاحة للطلبة وحديثى التخرج.

وتقول سارة الإسكافى مؤسسة صفحة "وظيفة خالية" لليوم السابع إنها دشنت الصفحة منذ عام، لتسهيل البحث عن الشباب الذين يبحثون عن فرصة عمل، وحمايتهم من التعرض النصب والتزوير، وتضيف أسعى دائماً لنشر الإعلانات من مصادر موثوق فيها، لكننا أحياناً نتعرض للنصب من خلال الحسابات الوهمية على فيس بوك، وبالفعل حصل عدد كبير من المتابعين على فرص عمل من خلال الصفحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة