"شعرى بيقع" قصة حياة كل بنت فى مصر .. 8 أخطاء خطيرة تسبب تساقط الشعر

الأربعاء، 13 يناير 2016 09:00 ص
"شعرى بيقع" قصة حياة كل بنت فى مصر .. 8 أخطاء خطيرة تسبب تساقط الشعر صورة شعر طويل وصحى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر الشعر من أهم مظاهر الجمال للمرأة، وتحاول الكثير من الفتيات العناية بشعرها من أجل الظهور دائماً بشكل متألق، ولا شك أن هناك عدد من المشكلات التى تواجهها الفتيات مع الشعر مثل التساقط، والتقصف، والهيشان، والقشرة.

وهناك مجموعة من الأخطاء تقع فيها الفتيات فى التعامل مع شعرها وهى :-



1- التفكير دائماً أن الشعر الأملس المفرود هو الأفضل ومحاولة فرد الشعر بمستحضرات كثيرة ربما تضر به، فمن الممكن أن يكون شعرك مجعد لكن صحى وذو مظهر انيق.

2- استخدام مستحضرات كثيرة للشعر مثل الشامبو والبلسم وواقى الشمس، لأن الإفراط من استخدام هذه المستحضرات يضر فى النهاية بصحة شعرك.

3- محاولة شد الشعر الجاف بشكل مستمر وتسريحه إلى الخلف، الأمر الذى يؤدى الى حدوث صلع من الأمام مع مرور الوقت.

4- عدم وجود المعرفة الكافية للتعامل مع الشعر الأملس، ونجد أن غالبية الفتيات من أصحاب الشعر الأملس يتعاملن معه بشكل خاطىء من خلال استخدام مستحضرات تجميلية غير مناسبة له، واستخدام اكسسوارات للشعر تؤدى على تشابكه.

5- استخدام مكواة تجعيد الشعر، ولا يفضل خبراء تصفيف الشعر العالميين استخدام مكواة تجعيد الشعر للحصول على الشكل الـ " كيرلى " لأنها تضر بصحة الشعر مع كثرة الاستخدام.

6- ترك الشعر طويل بشكل مبالغ فيه، وتعتقد بعض الفتيات أن ترك الشعر بحريته فى النمو دون أن تقص منه شىء يزيد من صحته، لكن هذا الاعتقاد خاطىء، لأن أطراف الشعر يجب أن تقص مرة كل ثلاثة أشهر على الأقل.

7- ترك الأطراف المقصفة دون قص، وتعتبر الأطراف المقصفة من أكثر الأشياء التى تضر بصحة الشعر وتعطيه مظهر سىء، فلابد من التخلص من هذه الأطراف المقصفة حتى تحصلى على مظهر اكثر جاذبية.

8-استخدام المستحضرات التى تحتوى على مواد كيميائية، ولاشك أن المواد الكيميائية الموجودة فى أنواع الشامبو والبلسم تضر بصحة الشعر ويجب إستبدالها بمواد طبيعية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة