"نبيل مسك" يعلن ترشحه لمنصب نقيب عام الأطباء البيطريين

الثلاثاء، 12 يناير 2016 01:18 م
"نبيل مسك" يعلن ترشحه لمنصب نقيب عام الأطباء البيطريين جامعة أسيوط
أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور نبيل مسك، عميد كلية الطب البيطرى بجامعة أسيوط الأسبق، فى بيان له صباح اليوم، إنه أعلن عن ترشحه لمنصب نقيب عام الأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن انتخابات نقيب عام الأطباء البيطريين، والتجديد النصفى للنقابة العامة، ومجالس النقابات الفرعية، والتى تم الإعلان عنها للتنافس على منصب النقيب العام و12 مقعدا بمختلف النقابات الفرعية بمحافظات الجمهورية، وأشار مسك إلى أن ترشحه لمنصب النقيب العام للأطباء البيطريين للمساهمة مع الزملاء من أعضاء مجلس النقابة فى رفع شأن المهنة، والارتقاء بها لتصل إلى كل ما نبتغيه لها ويستحقه أبنائها من رفعة وكرامة لدعم مسيرة الوطن.

ويذكر أن الدكتور نبيل مسك من مواليد محافظة أسيوط عام 1945 وتخرج من كلية الطب البيطرى بجامعة أسيوط عام 1967 بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف وكان الأول على الدفعة الأولى وعين معيدا بقسم الجراحة ثم حصل على درجة الدكتوراه من الأكاديمية البيطرية بموسكو عام 1974 وتدرج فى السلك الجامعى حتى عين أستاذ ورئيس قسم الجراحة بالكلية عام 1983، وشارك فى عدد 49 مؤتمرا علميا محليا و24 مؤتمرا علميا عالميا بالأبحاث ورئاسة الجلسات فى معظم دول العالم.

كما عُين وكيلا لكلية الطب البيطرى لشئون الطلاب والتعليم من 1990 حتى 1996 ثم عميدا للكلية حتى 1999 كما شغل منصب مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية من 2009 حتى 2012 ومدير تنفيذيا لمشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد خلال الفترة من 2008 حتى 2012 إلى أن حصلت الكلية على الاعتماد الأكاديمى كأول كلية طب بيطرى بجمهورية مصر العربية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

ولـ"مسك" أكثر من 84 بحثا منشورا فى دوريات عالمية وعدد 63 بحثا فى دوريات محلية اضافت للتخصص ونال عن بعضها العديد من الجوائز كما يشارك بعضوية العديد من المجالس العلمية لبعض الدوريات العالمية، قام بنشر عدد 15 كتابا فى مجال الجراحة البيطرية باللغة الإنجليزية والعربية إدراكا منه لأهمية تعريب العلوم الطبية. وقام أيضا بالإشراف على عدد 32 رسالة ماجستير ودكتوراه وحكم عدد أكثر من 40 رسالة علمية.

كما حصل "مسك" على مشروع من وزارة التعاون الدولى من 1994 إلى 2012 نظم من خلاله 35 قافلة بيطرية إلى جميع محافظات الجمهورية لمدد تتراوح بين خمسة إلى 20 يوما تم خلالها اجراء العديد من العمليات الجراحية وكذلك تدريب الأطباء البيطريين وإقامة ورش عمل ومحاضرات وتوزيع كتب مجانية على جميع الأطباء الحضور.

كما نظم عدد من معارض التصوير الضوئى فى 13 محافظة على هامش القوافل إثراء للثقافة العامة بحضور ممثلين عن الأجهزة التنفيذية والشعبية وانتخب لعضوية مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين لعدة سنوات، كما عُين عضوا للمحكمة العليا للقيم وجلس على منصة القضاء لمدة عامين كممثل للشخصيات العامة بقرار من وزير العدل من 2006 حتى 2008.

وشارك فى عضوية العديد من اللجان العلمية بالمجلس الأعلى للجامعات اخرها مقرر اللجنة الاستشارية التخصصية لقطاع الطب البيطرى التى تقوم بالفصل فى تظلمات أعضاء هيئة التدريس من لجان الترقيات وترأس إدارة المجلس المصرى للأطباء من أجل السلام 2012 إلى 2013 ورئاسة الجمعية المصرية لأمراض الماشية من 2013 حتى الآن.

كما حصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1992 ونوط الامتياز من الطبقة الأولى من السيد رئيس الجمهورية عام 1995 وجائزة التميز فى العلوم الطبية البيطرية من جامعة أسيوط عام 1998 وجائزة أحسن بحث فى العلوم البيطرية الإكلينيكية عام 2002 وجائزة جامعة أسيوط التقديرية فى العلوم البيطرية والزراعية عام 2012. تم تسجيله عدة مرات فى موسوعات عالمية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة