أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار فلسطين اليوم.. مستوطنون يقتحمون قبر النبى يوسف بالضفة الغربية

الإثنين، 11 يناير 2016 07:23 م
أخبار فلسطين اليوم.. مستوطنون يقتحمون قبر النبى يوسف بالضفة الغربية مستوطنون يهود
إعداد هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم، على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، اقتحام مستوطنين يهود اليوم الاثنين، قبر النبى يوسف شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بفلسطين، وذلك بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلى.

وقال شهود عيان من نابلس: إن "المستوطنين مارسوا طقوسا يهودية داخل القبر وذلك تحت حراسة عناصر كثيرة من جيش الاحتلال"، موضحين أن أهالى المنطقة تصدوا لهم مما أدى إلى خروجهم وتركهم للساحات القبر.

وفى سياق آخر، جدد مستوطنون اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى من باب المغاربة بحماية من أفراد شرطة الاحتلال، فيما تصدى لهم المرابطون والمرابطات والمصلون فى المسجد مما جعلهم يسرعون فى الخروج من باحات المسجد.

ومن أخبار فلسطين اليوم، قامت القوات الإسرائيلية بهدم منزل فلسطينى للاشتباه فى محاولته طعن جنود إسرائيليين واعتقال 15 فلسطينيا للاشتباه فى تورطهم فى أعمال عنف بالضفة الغربية.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى أن الجيش الإسرائيلى بمشاركة الإدارة المدنية، نفذا الليلة الماضية قرار هدم منزل فلسطينى يشتبه فى محاولته طعن جنود إسرائيليين عند نقطة معبر بقاعوت بين الضفة ووادى الأردن.

ومن أخبار فلسطين اليوم أيضا أعلنت ناطقة باسم المنظمة الإسرائيلية غير الحكومية "بتسيلم" التى ترصد الانتهاكات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة أن حريقا اندلع فى مكتب هذه المنظمة فى القدس.

وقالت فى بيان: إن الحريق أدى إلى أضرار مادية جسيمة لكنه لم يسبب إصابات، إذ أن مكاتب المنظمة كانت خالية عند وقوع الحريق، وأضافت، أنه "بحسب العناصر الأولية للتحقيق، تشتبه الشرطة بحريق إجرامى، ننتظر نتائج التحقيق، لكن إذا تبين أنه حريق إجرامى فيجب إدراج ذلك فى إطار حملة التحريض والتشهير التى تقوم بها الحكومة ضد المنظمات الإسرائيلية للدفاع عن حقوق الإنسان وخصوصا بتسيلم".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة