أكرم القصاص

تقرير بريطانى يحذر من مهاجمة الإرهابيين لمحطات نووية بطائرات بدون طيار

الإثنين، 11 يناير 2016 06:33 م
تقرير بريطانى يحذر من مهاجمة الإرهابيين لمحطات نووية بطائرات بدون طيار مفاعل نووى - صورة أرشيفية
لندن ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


أظهر تقرير صادر عن مجموعة أكسفورد للأبحاث أنه من الممكن للإرهابيين استخدام الطائرات بدون طيار، فى مهاجمة محطات الطاقة النووية، والأحداث الكبرى مثل قمة مجموعة السبعة أو حتى سيارة رئيس الوزراء البريطانى.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية - فى نسختها الإلكترونية اليوم الاثنين - أن خبراء مركز أبحاث الأمن حذروا فى تقريرهم من أن هناك ما يزيد على 200 طائرة بدون طيار أسعارها معقولة وفعالة وبسيطة و"ستستخدم لنقل العبوات الناسفة المحمولة جوا".

وأوضح مركز أبحاث الأمن البريطانى أن "الحكومة البريطانية والشرطة والخدمات العسكرية والأمنية بحاجة إلى إدخال تدابير مضادة للحد أو التخفيف من خطر الطائرات بدون طيار المتاحة تجاريا والتى ستستخدم لشن هجوم".

ونوه التقرير إلى أن "تنظيم "داعش" الإرهابى لديه هاجس شن هجمات متعددة بدون طيار متزامنة على أعداد كبيرة من الناس من أجل إعادة أهوال 11/9"، ويوصى التقرير بنظام لترخيص للطائرات بدون طيار، واستخدام الليزر والتشويش للدفاع عن الأهداف المحتملة والإرشادات التوجيهية.

وأشار التقرير إلى عدد من الحوادث التى استخدمت فيها طائرات بدون طيار من قبل المتظاهرين، بما فى ذلك عندما توقفت مباراة لكرة القدم بين ألبانيا وصربيا بسبب طائرة بدون طيار تحلق بالعلم الألباني.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة