خالد صلاح

كلام نهائى.. انتهاء تشكيل قائمة فى حب مصر وإعلان الأسماء رسمياً فى مؤتمر خلال أيام.. سيف اليزل: "مصر بلدى" خارج القائمة.. و8 مقاعد لكل من "الوفد" و"المصريين الأحرار".. وارتباك بقواعد"الجبهة المصرية"

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 02:34 م
كلام نهائى.. انتهاء تشكيل قائمة فى حب مصر وإعلان الأسماء رسمياً فى مؤتمر خلال أيام.. سيف اليزل: "مصر بلدى" خارج القائمة.. و8 مقاعد لكل من "الوفد" و"المصريين الأحرار".. وارتباك بقواعد"الجبهة المصرية" سامح سيف اليزل مقرر قائمة فى حب مصر
كتب ـ إيمان على ـ محمد مجدى السيسى ـ سمر سلامة
إضافة تعليق
تواصل قائمة "فى حب مصر" استعدادتها للانتخابات البرلمانية وإنهاء أوراق مرشحيها، والانتهاء من تقارير الكشوف الطبية بعد قرار اللجنة العليا بإعادة إجرائها، كما ستعقد مؤتمرا صحفيا خلال الأيام القليلة القادمة لإعلان الأسماء النهائية لمرشحى القائمة.

وفى الوقت الذى أعلنت فيه القائمة، أن حزب مصر بلدى ليس له "مرشحين" داخلها، جاء عدد مرشحى كل من حزب الوفد والمصريين الأحرار ومستقبل وطن على نفس النسب المتساوية، وهى 8 مقاعد لكل منها، فيما حصلت"الحركة الوطنية " على عدد 7 مقاعد.

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع " أن " مصر بلدى " سيعود للمسار الاحتياطى الذى اتخذه وهو الدفع بقوائم "الجبهة المصرية " بالتنسيق مع "قائمة بلادى و الاستقلال"، موضحا أنها انتهت من مراجعة قوائم الصعيد و غرب الدلتا و تعمل على الانتهاء من القاهرة و شرق الدلتا.

وأضافت أن "مصر بلدى" مستاءة من الأسلوب الذى اتبعته قائمة "فى حب مصر" معها ومماطلتها فى تحديد الموقف النهائى من تواجدها بالقائمة من عدمه حتى اليوم، و هو ما يؤثر على إحداث ارتباك داخل الائتلاف و استعداده للدفع بقوائمه قبل غلق باب الترشح.

"فى حب مصر" تنهى الكشوف الطبية لمرشحيها .. و"مصر بلدى" خارج القائمة


وأكد اللواء سامح سيف اليزل، المقرر العام لقائمة "فى حب مصر" ، أن القائمة انتهت من إعداد قوائم مرشحيها، مشيرا إلى أن المرشحين يقومون الأن باستكمال صحيفة الأحوال الجنائية، وإجراء الكشوف الطبية تطبيقا لما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات.

وقال "اليزل" لـ"اليوم السابع"، إن القائمة ستعقد مؤتمرا صحفيا خلال الأيام القليلة المقبلة للإعلان عن أسماء مرشحى القائمة على الرأى العام، وكذلك الإعلان عن تفاصيل المشاورات مع الأحزاب، والأحزاب المشاركة فيها، مؤكدا أن القائمة متماسكة جدا وتضم أسماء مرضية للرأى العام.

وأضاف "اليزل" أن حزب مصر بلدى لن يكون ضمن القائمة، لافتا إلى أن القائمة تضم أكثر من 20 حزبا بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات العامة الأمر الذى يدعم كونها القائمة الوطنية، مؤكدا أن القائمة لم تهتز لانسحاب أى حزب لأنها تمتلك البدائل القوية.

"مصر بلدى": لم نبلغ رسميا باستبعاد حزبنا


من جانبه، قال قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى، إن الحزب لم يتلق أى اتصالات من قائمة " فى حب مصر " بشأن حسم مشاورات المرشحين للحزب بالانتخابات البرلمانية على قائمتهم، ولم يبلغ رسميا باستبعاد حزبه، موضحا أن الحزب يهمه تحقيق القائمة الموحدة و الوصول إليها.

وأضاف أبو حسين أن الحديث عن التهديد بالانسحاب من معركة الانتخابات غير مطروح ، موضحا أن القرار بإعادة الكشف الطبى غير مقبول لدى المرشحين ، لافتا أن اللجنة العليا للانتخابات لابد أن يكون لها بدائل أخرى، و أن تدرس موقفا مضادا للرد على إعادة الكشف الطبى.

"الحركة الوطنية": موقفنا من "الجبهة المصرية " مرتبط بقرار الهيئة العليا


وفى السياق ذاته، أكد المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن الحزب لم يبلغ رسميا باستبعاد "مصر بلدى" من قائمة في حب مصر، لافتا أن هذا الأمر لا يؤثر على "الحركة الوطنية" لأن إعلان الانضمام فى البداية كان وحدها.

وأضاف أن الموقف من ائتلاف الجبهة المصرية والاستمرار فيه من عدمه لم يحدد بعد، مشيرًا إلى أن الأمر مرتبط بانعقاد الهيئة العليا للحزب لتحديد القرار النهائى.


موضوعات متعلقة :


- بيان لـ"218" عضوا بالدستور يرفضون قرار المشاركة فى انتخابات البرلمان

- حزب التجمع يطالب "العليا للانتخابات" بالطعن على حكم إعادة الكشف الطبى

- وزير الصحة: مد فترة الكشوف الطبية لمرشحى البرلمان بالمستشفيات لـ12 سبتمبر.. عادل عدوى: مضاعفة اللجان الطبية لاستقبال المرشحين للبرلمان.. وإعادة دفع رسوم الكشف لمن أجروا الكشف فى المرة السابقة

- حسين مجاور يتقدم بتقرير طبى جديد ويؤكد: علينا الامتثال لأحكام القضاء



إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة