وزير الصحة: مد فترة الكشوف الطبية لمرشحى البرلمان بالمستشفيات لـ12 سبتمبر.. عادل عدوى: مضاعفة اللجان الطبية لاستقبال المرشحين للبرلمان.. وإعادة دفع رسوم الكشف لمن أجروا الكشف فى المرة السابقة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 11:56 ص
وزير الصحة: مد فترة الكشوف الطبية لمرشحى البرلمان بالمستشفيات لـ12 سبتمبر.. عادل عدوى: مضاعفة اللجان الطبية لاستقبال المرشحين للبرلمان.. وإعادة دفع رسوم الكشف لمن أجروا الكشف فى المرة السابقة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، زيادة عدد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة التى يتم إجراء الكشف الطبى فيها على المرشحين من 40 : 80 مستشفى بجميع المحافظات بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات بإعادة الكشف الطبى على المرشحين للبرلمان، ممن سبق لهم إجراء الكشف الطبى فى المرة السابقة.

وأكد وزير الصحة، فى تصريحات اليوم، مضاعفة عدد اللجان الطبية العاملة بكل مستشفى، بالإضافة إلى مد فترة الكشف الطبى لتصبح من 2 ظهرا حتى التاسعة مساء بدلا من السابعة مساء فضلاً عن مد مدة الكشف الطبى حتى يوم 12 سبتمبر.

وأضاف الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أنه ستتم مضاعفة عدد أجهزة الكشف عن وجود المخدرات والمسكرات بالبول والدم بالمعامل المركزية بوزارة الصحة.

وتابع: ينبغى على راغب الترشيح التسجيل على الموقع الإلكترونى للمجالس المتخصصة وطباعة النموذج الخاص بالكشف من على الموقع، ثم التوجه به إلى المستشفى التى يرغب بالكشف فيها والمحددة على النموذج وسداد الرسوم المقررة بـ2850 جنيها مصريا فى خزينة المستشفى، تمهيدا لتجديد الكشف الطبى عليه.

وأوضح الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أنه من ضمن المستشفيات الجديدة المخصصة للكشف الطبى على المرشحين مستشفيات "معهد ناصر، ودار الشفاء، ومنشية البكرى، وشبرا العام".

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور هشام عطا، رئيس البعثة الطبية الحجاج بوزارة الصحة، إنه حتى الآن، لا توجد أى أمراض وبائية بين الحجاج المصريين فى الأراضى المقدسة، لافتا إلى أن عدد الحالات التى ترددت على العيادات التابعة للبعثة الطبية بلغت 1298 حالة حتى الآن، منهم 1021 حالة بمكة المكرمة، 277 حالة بالمدينة المنورة.

وأشار هشام عطا، رئيس البعثة الطبية للحجاج بوزارة الصحة إلى أن عدد الحالات التى تم دخولها إلى المستشفيات السعودية هم 13 حالة مازال يخضع 7 حالات منها للعلاج، بينما خرجت 6 حالات بعد تحسنها و8 حالات خضعت لجلسات الغسيل كلوى، مؤكداً أنه لا توجد أية حالات وفاة بين الحجاج المصريين حتى الآن.

وأضاف الدكتور هشام عطا، أن البعثة مكلفة بمتابعة حالات مرضى الغسيل الكلوى والتأكد من تلقيهم جلسات الكلوى بالمستشفيات، حرصاً على سلامتهم وعدم وقف هذه الجلسات، مشيراً إلى أن بعثة الحج العام الماضى قامت بفحص 55 ألف حاج ومتابعة 361 حالة بمستشفيات المملكة السعودية.

وأوضح رئيس البعثة الطبية للحج بوزارة الصحة، أن البعثة ستقوم بعمل ندوات تثقيفية بغرض توعية 68 ألفا من الحجاج المصريين بضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية والتوعية بالأمراض الوبائية، بالإضافة إلى المرور على الفنادق التى يقيم بها الحجاج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هالة

هههههههه إعادة دفع رسوم الكشف لمن أجروا الكشف فى المرة السابقة .

هو ده الكلام

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherif

اللي كشف قبل كده ... أعتبروا المرة دي أستشارة :)

اللي كشف قبل كده ... أعتبروا المرة دي أستشارة :)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة