مثقفون ينتقدون فوز أدونيس بجائزة ألمانية للسلام

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 08:00 م
مثقفون ينتقدون فوز أدونيس بجائزة ألمانية للسلام الشاعر السورى أدونيس
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار الإعلان عن منح جائزة السلام السنوية لمدينة أوسنابروك الألمانية هذا العام للشاعر السورى أدونيس انتقادات بين عدد من المثقفين السوريين والألمان، رأوا أنها ذهبت لشخص خطأ لا علاقة له بالسلام، كما ذكرت مواقع عربية.

الكاتب والمختص فى الدراسات الإسلامية الألمانى الإيرانى، نافيد كرمانى، الحائز على جائزة السلام التى يمنحها اتحاد الكتاب الألمانى لعام 2015، وذلك وفقا لما أعلنه الاتحاد فى مدينة فرانكفورت الألمانية.


وانتقد كرمانى منح الشاعر السورى أدونيس جائزة السلام السنوية لمدينة أوسنابروك الألمانية، وكشف كرمان أنه رفض طلبا للجنة تحكيم الجائزة بإلقاء كلمة تكريم لأدونيس عند تسليمه الجائزة فى نوفمبر القادم، ورأى كرمانى أن أدونيس لم ينأ بنفسه عن القمع الدموى الذى يمارسه النظام السورى منذ سنوات ضد شعبه.

وانتقد مترجم أعمال أدونيس للألمانية شتيفان فايدنر منح الجائزة الألمانية للشاعر السورى المثير للجدل، وقال فايدنر ا إنه يتفهم حصول أدونيس على جائزة ثقافية، لكنه لا يراه يرقى لمستوى الحصول على جائزة سلام لأن مواقفه معروفة بإثارة الصدامات.

الكاتب السورى أحمد حسو عبر عن صدمته من منح جائزة سلام ألمانية لأدونيس، وأضاف أن هذه الجائزة الممنوحة للشاعر السورى ليست جائزة ثقافية، بل جائزة سلام ذهبت لشخص خطأ ليست له علاقة بالسلام.


موضوعات متعلقة..
أدونيس يحصل على جائزة السلام السنوية لمدينة أوسنابروك الألمانية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة