6 خطوات تمكنك من التخلص من الغرور أهمها تذكر نهايات أشهر الشخصيات النرجسية

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 03:15 ص
6 خطوات تمكنك من التخلص من الغرور أهمها تذكر نهايات أشهر الشخصيات النرجسية 6 خطوات تمكنك من التخلص من الغرور
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الغرور والتكبر ما هو إلا مرض نفسى غالبا ما يكون نتيجة لبعض الثغرات التى يعانى منها الشخص فيبدأ فى إخفائها من خلال التفاخر بالقدرات والإمكانيات بشكل مبالغ ينفر المحيطين به من حوله.

لذلك يجب أن نعترف أولا بإصابتنا بهذا المرض ثم نعمل على التخلص منه وعلاجه من خلال اتباع بعض الخطوات التى تمكنا من الحد من هذه الأزمة النفسية لنستعيد حب ومودة اآنخرين.

خطوات تساعدك على التخلص من الغرور
* تذكر تاريخ كل المغرورين الذين ظنوا أنهم امتلكوا العالم بقدراتهم وإمكانياتهم الخارقة وسنجد العظة التى ترجعنا عن هذه الصفة لأن معظم نهاياتهم مأساوية.
* نحاول كل فترة أن نغير من شكل حياتنا ونتعامل مع شرائح مجتمعية بسيطة سواء على مستوى التعليم أو المادة، حتى نكسر الحاجز النفسى الذى يحول بيننا وبين التعامل مع الآخرين.
* كلما شعرنا بعظمة قدرتنا يجب أن نتذكر قدرات الآخرين التى تفوق وتتميز عن قدراتنا، وبعيدا عن كل ذلك نتذكر قدرة وعظمة الله عز وجل.
* التقرب من الله والقيام ببعض الأعمال الخيرية حتى وإذا لم نشعر فى البداية برغبة للقيام بها سنجد مع الوقت سعادة تغمر قلوبنا وتعيد عقولنا إلى رشدها، وتحد من غرورنا لحظة بلحظة.

* الاستماع لنصائح الكبار وأصحاب الخبرة والابتعاد عن عدم الاعتراف بالمشكلة التى نعانى منها لأن الاعتراف هو أولى خطواتنا نحو العلاج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة