والسلع الاستفزازية..

موجز الاقتصاد.. "الصناعة" تطالب بزيادة جمارك الجمبرى والكافيار والياميش

الأحد، 06 سبتمبر 2015 08:14 م
موجز الاقتصاد.. "الصناعة" تطالب بزيادة جمارك الجمبرى والكافيار والياميش جمبرى - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأحد، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة يأتى على رأسها، دراسة وزارة التجارة والصناعة وضع مقترح تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية على عدد من السلع المستوردة، التى يطلق عليها السلع الاستفزازية غير الإستراتيجية، وفقاً لقرار مجلس الوزراء بتكليف وزارة الصناعة بتقديم مقترح حول عدد السلع التى من الممكن تعديل التعريفة الجمركية عليها.

وأكد المهندس بهاء العادلى، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى بدر، أن المكتب التنفيذى أعلن فى اجتماعه الأسبوعى، برئاسة عبد الرحمن عبد الفتاح نائب الرئيس، عن نتائج الدراسة الميدانية التى أجرتها لجنة الإعداد لقاعدة بيانات المنطقة الصناعية الحالية بمدينة بدر، برئاسة طارق بلال أمين عام جمعية مستثمرى مدينة بدر، والتى تعد قاعدة البيانات الأولى التفصيلية عن حجم النشاط الاقتصادى بالمدينة، موضحاً أن اللجنة انتهت إلى أن إجمالى عدد المصانع بالمنطقة الصناعية الحالية 1181 مصنعاً، والمصانع العاملة منها 462 مصنعاً بنسبة 39%، وعدد المصانع تحت الإنشاء أو التشغيل التجريبى 378 مصنعاً بنسبة 32% بينما يصل عدد المصانع المتوقفة بشكل مؤقت أو دائم 143 مصنعاً بنسبة 12%، كما كشف الحصر عن وجود أراض شاغرة بالمنطقة الصناعية عددها 198 قطعة بنسبة 17%.

فيما أكد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى النشرة السنوية لتصاريح العمــل الصادرة للمصريين للعمل بالخارج عــام 2014، اليوم الأحد، أن المصريين حصلوا على 1.32 ملـيون تصريح عمل فى الخارج خلال 2014.

وأكد حمدى عبد العزيز، المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول، أن إنتاج مصر السنوى من وقود النفاثات يبلغ مليون و250 ألف طن، يتم استهلاك محلى منها للطائرات مليون طن، وتصدر باقى الكمية، والتى تبلغ 200 ألف للخارج.

فيما أكد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى النشرة السنوية لتصاريح العمــل الصادرة للمصريين للعمل بالخارج عــام 2014 ،اليوم، أن المصريين حصلوا على 1.32 ملـيون تصريح عمل فى الخارج خلال 2014.

وقال الدكتور بينديكت أوراما رئيس البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير الجديد بالقاهرة، إن حجم التبادل التجارى بين مصر وأفريقيا يبلغ 5 مليارات دولار بالوقت الراهن، لافتا إلى أن حجم التجارة المرغوب فى تحقيقه بين الجانبين يفوق هذا الرقم الضئيل.

استقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم، وبلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 7.8076 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.7672 جنيه للشراء و8.7932 للبيع.

وبنهاية تعاملات اليوم أنهت مؤشراتها، على تراجع جماعى، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين والأجانب، فى حين مالت تعاملات العرب نحو الشراء.

- "الصناعة" تطالب بزيادة جمارك الجمبرى والكافيار والياميش والسلع الاستفزازية

- "مستثمرى بدر": 39% من المصانع عاملة و32% تحت الإنشاء و143 متوقفا

- "الإحصاء" المصريون حصلوا على 1.3 مليون تصريح عمل بالخارج خلال 2014

- "البترول": مليون طن سنوياً استهلاك مصر المحلى من وقود الطائرات

- "الإحصاء": المصريون حصلوا على 1.3 مليون تصريح عمل بالخارج خلال 2014

- رئيس البنك الأفريقى للاستيراد: التبادل التجارى بين مصر وأفريقيا 5 مليارات دولار

- الدولار يسجل 783 قرشًا فى بداية تعاملات الأسبوع

- البورصة تنهى تعاملاتها على تراجع جماعى بمبيعات الأجانب والمصريين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة