قراصنة يتمكنون من سرقة بيانات "حساسة أمنيا" من مستخدمى فاير فوكس

الأحد، 06 سبتمبر 2015 03:00 م
قراصنة يتمكنون من سرقة بيانات "حساسة أمنيا" من مستخدمى فاير فوكس فاير فوكس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن قراصنة من تتبع بعض أخطاء موزيلا للدخول إلى معلومات نظام Bugzilla الموجودة بداخله، وسرقة بعض البيانات حول نقاط الضعف المحتملة لمتصفح فايرفوكس واستخدامها لاستهداف مستخدميه.

ووفقا لما نشره موقع The Next Web فإن شركة موزيلا قالت إن القراصنة تمكنوا من الوصول إلى معلومات "حساسة أمنيا" فى نظام Bugzilla، والتى تعتبر على عكس بقية المعلومات غير متاحة للجميع، مضيفة أنها قامت بإغلاق الحساب المخترق الذى تم استخدامه لسرقة هذه المعلومات بمجرد اكتشاف الأمر، وأنها بصدد اتخاذ الإجراءات الأمنية لتحسين مستوى الحماية وتجنب تكرار هذا الأمر مرة أخرى.

وضمن هذه التغيرات أنه يطلب من جميع المستخدمين المصرح لهم بالدخول إلى المعلومات الحساسة أن يقوموا بتغيير كلمات السر الخاصة بهم واستخدام التحقق بخطوتين، كذلك فإن الشركة وضعت بعض الحدود الجديدة لكل مستوى من المستويات التى يمكن لكل حساب الوصول إليها وهو ما يعنى أنه فى حال اختراق أى حساب فى المستقبل فلا يمكنه الوصول إلا إلى حد معين فقط من المعلومات.

وإذا كنت من الأشخاص الذين يقلقون بكثرة من وجود الثغرات الأمنية فإن موزيلا أطلقت نهاية الشهر الماضى تحديث لفاير فوكس قادر على سد أى ثغرات يمكن استخدامها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة