حصاد "صحافة المواطن".. تفحم عشرات السيارات فى حريق هائل بجراج بالمعادى.. صورة لصرصار داخل رغيف خبز بالمنوفية.. وقطط تشارك المرضى أسرتهم بمستشفى النيل بشبرا الخيمة.. وموقف سيرفيس عشوائى بميدان روكسى

الأحد، 06 سبتمبر 2015 02:19 ص
حصاد "صحافة المواطن".. تفحم عشرات السيارات فى حريق هائل بجراج بالمعادى.. صورة لصرصار داخل رغيف خبز بالمنوفية.. وقطط تشارك المرضى أسرتهم بمستشفى النيل بشبرا الخيمة.. وموقف سيرفيس عشوائى بميدان روكسى صورة أرشيفية
كتب أحمد عبد الراضى - أسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا لتفاعل قراء "اليوم السابع"، مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان "صحافة المواطن"، للمساهمة فى تحرير المواد الصحفية، وتوثيقها بالصور والفيديو، أرسل عدد من القراء، العديد من الشكاوى والاستغاثات للحكومة متمثلة فى العديد من المصالح الحكومية، لاسيما أهمها مشاكل انتشار القمامة ومخالفات المقاهى والتعديات على أملاك الدولة، والإهمال والتقاعس الطبى تجاه المواطنين داخل المستشفيات من انتشار الحيوانات ومياه الصرف الصحى والنفايات الطبية.

وتضمنت الشكاوى عددًا من الصور التقطها العديد من المواطنين، سواء أمام منازلهم أو أمام إحدى المصالح الحكومية، والتى تعكس جميعها حالة من الإهمال الجسيم والغياب الكامل للحد الأدنى سواء النظافة أو تعريض حياة المرضى للخطر من انتشار العدوى والأمراض، ومياه الصرف الصحى والمجارى، ومخالفات المقاهى، والتعديات، نتيجة التقاعس من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات والمسئولين بالدولة، ومن أهم هذه المخالفات والمناشدات:

الإهمال الطبى بمستشفى الجامعة فى المنصورة

وأرسلت القارئة مروة عصام رسالة اتهمت فيها مستشفى الجامعة فى المنصورة بالإهمال، مشيرة إلى أن الممرضين يلقون القمامة أمام غرف المرضى، كما أرسلت صورًا توضح وجود بقع الدماء على الأرضية.

حريق هائل بجراج فى شارع الجزائر بالمعادى

كما أرسل المواطن أحمد دسوقى رسالة أكد فيها نشوب حريق هائل بجراج بشارع الجزائر القريب من حى البساتين بالمعادى فى القاهرة، مما أدى إلى احتراق عدد كبير من السيارات، كما أرسل القارئ عدداً من الصور توضح حرق عدد كبير من السيارات.

"صرصار" داخل رغيف خبز بالمنوفية

فيما أفاد أحد القراء، صورة لرغيف خبز داخله حشرة "صرصار" بمركز تلا التابعة لمحافظة المنوفية، معلقًا قائلاً "صرصار فى رغيف العيش ماذا نأكل بعد ذلك، إمتى يكون فى رقابة؟".

القطط أسفل أسرة المرضى داخل مستشفى النيل بشبرا الخيمة

كما أرسل أحد القراء، صورًا تظهر تواجد القطط أسفل أسرة المرضى داخل مستشفى النيل، بمنطقة المؤسسة، التابعة لشبرا الخيمة، وسط إهمال من قبل المسئولين، والأطباء والممرضين تجاه المرضى، داخل المستشفيات الحكومية.

موقف سيرفيس عشوائى بميدان روكسى

كما أرسل أحد القراء، صورًا تكشف تخاذل الأجهزة التنفيذية تجاه سائقى السيرفيس الذين قاموا بعمل موقف ميكروباص مخالف بميدان روكسى، بحى مصر الجديدة، منذ أمس ولم يتم إبعادهم عن محيط الميدان، وسط غياب رجال المرور عن أداء مهامهم.

الإهمال الطبى بمستشفى حميات بورسعيد

كما أفاد أحد القراء، عبر صور التقطها تبرز مشاهد الإهمال داخل وخارج مستشفى حميات بورسعيد، حيث كشفت الصور انتشار القمامة والمخلفات، والنفايات الطبية الخطرة، وتراكم لمياه الصرف الصحى، داخل فناء المستشفى، فضلاً عن انتشار الفئران ومياه المجارى التى تسببت فى تآكل الأساسات للعقارات المتواجدة بالقرب من المستشفى.

وعلق القارئ قائلاً "مجارى وفئران داخل وخارج مستشفى حميات بورسعيد، ده غير السراير غير الآدمية وقطط نايمة على السرير، قمة الإهمال هناك، فين المسئولين اللى قاعدين فى التكييفات وبيقبضوا بالألوفات ولا شغالين ولا حاسين".

وشارك القارئ، صورًا أخرى يؤكد خلالها انتشار الفئران ومياه المجارى بحى الزهور أدى إلى تأكل الأساسات الخاصة بالمستشفى والعقارات المجاورة، وسط إهمال شديد من الأحياء وتكس للقمامة فى الشوارع وغياب منظومتها وخلو حى الزهور من صناديق جمع القمامة".

الإهمال بمدينة الشروق

كما التقط أحد القراء صورًا تكشف مدى الإهمال والتقاعس من جانب المسئولين بجهاز مدينة الشروق، والتى تمثل خطورة وتهديدا مباشرا لحياة المواطنين، نتيجة فتح لوحات الكهرباء وظهور الأسلاك عارية فى الشوارع، وعلق القارئ قائلاً، "المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، هل ترضى عن هذا الإهمال والاستهتار بأرواح المواطنين فى مدينة الشروق الحى الرابع؟".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة