نجوى رشاد:خصم مستحقات العارضين بهيئة المعارض من قيمة الاشتراكات التالية

السبت، 05 سبتمبر 2015 04:06 م
نجوى رشاد:خصم مستحقات العارضين بهيئة المعارض من قيمة الاشتراكات التالية ايهاب درياس رئيس المجلس التصديرى للاثاث
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت نجوي رشاد رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات علي عدد من الاجراءات لتطوير المشاركة المصرية في المعارض الدولية ، تشمل سداد الهيئة لقيمة الاشتراك في المعارض الخارجية مبكرا بما يضمن التعاون مع المنظمين مبكراً لتخصيص افضل مكان لاقامة الجناح المصري خاصة ان التاخر في السداد خلال الفترات السابقة تسبب في مشكلات للشركات المصرية العارضة واضر بصورة مصر في الخارج.

جاء ذلك خلال اجتماع نجوي رشاد مع إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للاثاث و شريف عبد الهادى رئيس غرفة صناعة الأخشاب و ياسمين هلال المدير التنفيذي للمجلس التصديرى لمناقشة ترتيبات إقامة الدورة العاشرة لمعرض فيرنكس الدولي للاثاث والمفروشات التي ستقام فى الفترة من 4 الي 7 فبراير المقبل وينظمه المجلس التصديري بالتعاون مع غرفة صناعة الاخشاب وجمعية المصدرين المصريين بجانب متابعة ملفات مشاركة مصر في عدد من المعارض الدولية المتخصصة ابرزها معرض ميلانو الدولي للاثاث بإيطاليا.

وقال ايهاب درياس ان الاجراءات تشمل تسوية حسابات الشركات المشاركة في المعارض الخارجية فور انتهاء المعرض بحيث يتم رد الفروق المالية المستحقة لها فيما يخص شحن المعروضات ودعم الاشتراك المنفرد بالمعارض وكذلك فروق المساهمات والمساحات المحجوزة و فى حالة عدم رد القيم المالية يتم اجراء مقاصة لخصم تلك المستحقات عند سداد الشركات قيمة الاشتراك في المعارض التالية وهو ما سيسهم في حل مشكلة مديونية الهيئة لعدد كبير من الشركات المصرية التي كثيرا ما تشارك في معارض خارجية بشكل منفرد وتسدد قيمة الاشتراك كاملة ثم تسترد النسبة التي يتحملها صندوق تنمية الصادرات بعد ذلك وتصرف من خلال الهيئة.

وأشار إلي أن رئيسة هيئة المعارض وافقت ايضا علي البدء من الان في دعوة كبار المشترين ومديري المشتريات بكبري السلاسل التجارية العالمية وشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية باعتبارهم المسئولين عن اقامة العديد من الفنادق والقري والمنتجعات السياحية والمباني الادارية، ولذا من المهم دعوتهم لزيارة الدورة الجديدة لمعرض فيرنكس بما يسهم في زيادة الصادرات المصرية.

وأضاف أن رئيس الهيئة وافقت علي اقتراح المجلس الاستفادة من المعارض الدولية المتخصصة التي ستقام خلال الاربعة اشهر المقبلة للترويج للمعرض المصري الذي يعد الوحيد المخصص للتصدير و يشارك به شركات مصرية مصنعة من قطاعات مختلفة من اجل جذب مشترين جدد للصناعة المصرية خاصة من الاسواق الرئيسية لصادراتنا وهي الخليج العربي ثم الاسواق الاوروبية وامريكا.

من جانبها اوضحت المهندسة ياسمين هلال المدير التنفيذي للمجلس التصديري ان الجانبين اتفقا ايضا علي البدء من الآن في الحملة الإعلانية وطرح اعمال الديكور للمعارض الخارجية المشارك بها فى الفترة القادمة حتي يتمكن المكتب الفني من التواصل مع الشركات المصرية المشاركة وتلبية متطلبات الديكور الداخلي لكل شركة عارضة علي حدة.

وكشفت ياسمين عن موافقة رئيسة الهيئة علي ترشيح وفد الهيئة المصاحب للشركات المصرية بالمعارض الخارجية قبل اقامتها بوقت كافي حتي يتسني لهم متابعة تحضيرات المشاركة المصرية وتقديم المساعدة في حل اية مشكلة تواجهها و استكمال الترتيبات الخاصة بالجناح المصري.

كما كشف المهندس شريف عبد الهادى عن بدء التحضيرات لإقامة الدورة القادمة من معرض أوكازيون موبيليا الذى تنظمه غرفة صناعة الأخشاب و هو المعرض الذى يهدف إلى توفير منتجات مصنعة محلياً بجودة عالية و بأسعار مناسبة للسوق المحلى. و يتم تنظيم المعرض بالتعاون مع الهيئة المصرية للمعارض و المؤتمرات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة