بالفيديو والصور.. حصاد زيارة السيسى لجاكرتا.. الرئيس يبحث مع نظيره الإندونيسى تعزيز التبادل التجارى ومكافحة الإرهاب.. ويضع إكليلاً من الزهور على المقبرة الوطنية.. ويبحث التعاون مع منظمة "آسيان"

السبت، 05 سبتمبر 2015 02:32 م
بالفيديو والصور.. حصاد زيارة السيسى لجاكرتا.. الرئيس يبحث مع نظيره الإندونيسى تعزيز التبادل التجارى ومكافحة الإرهاب.. ويضع إكليلاً من الزهور على المقبرة الوطنية.. ويبحث التعاون مع منظمة "آسيان" الرئيس السيسى والرئيس الإندونيسى
رسالة جاكرتا: آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، زيارة إلى إندونيسيا فى ختام جولته الآسيوية التى شملت كلا من الصين وسنغافورة، حيث عقد أمس الجمعة جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الإندونيسى "جوكو ويدودو"، فى مقر القصر الرئاسى الإندونيسى، بحضور وفدى البلدين، وتم خلال اجتماع الرئيسين التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم فى مختلف المجالات.


اليوم السابع -9 -2015



السيسى يدعو الرئيس الإندونيسى لزيارة مصر


وعقب مباحثات الزعيمين، عقد مؤتمر صحفى بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره الإندونيسى جوكو ويدودو، أكد خلاله الطرفان أنهما اتفاقا على تدريب الدبلوماسيين بين مصر وإندونيسيا، كما دعا الرئيس السيسى نظيره الإندونيسى لزيارة مصر قريباً.



ومن جانبه، قال الرئيس الإندونيسى: "اتفقنا على تعزيز التجارة والاستثمار"، مطالبا بتوفير الحماية والتسهيلات للطلاب الإندونيسيين الدارسين بمصر.

محاربة الإرهاب


وأضاف الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو أنه أتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه تبادل الأفكار مع نظيره المصرى حول الإسلام الوسطى ومحاربة التطرف والإرهاب.


اليوم السابع -9 -2015


ومن جانبه، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى، مع نظيره الإندونيسى إنه ناقش مختلف أوجه التعاون، وعكست المناقشات تطابق وجهات النظر تجاه جميع القضايا الخاصة بالشرق الأوسط والاتفاق على تعزيز التعاون فى المحافل الدولية لمواجهة التحديات وفى مقدمتها مواجهة التطرف والإرهاب.

السيسى لنظيره الإندونيسي: "مصر آمنة"


وأضاف الرئيس السيسى: "طمأنت الرئيس الإندونيسى على جميع الطلبة والعاملين الإندونيسيين فى مصر، وأكدت له أن مصر آمنة".

السيسى يضع إكليلا من الزهور على المقبرة الوطنية


وفى صباح السبت، وضع الرئيس عبد الفتاح السيسى، إكليلا من الزهور على المقبرة الوطنية لأبطال كاليباتا العسكرية بجنوب جاكرتا، وذلك قبيل اختتام جولته الأسيوية التى شملت سنغافورة والصين وإندونيسيا.

وتضم مقبرة كاليباتا العسكرية جثامين أكثر من 7000 جندى وضابط إندونيسى قتلوا خلال حرب الاستقلال عن الاحتلال الهولندى لإندونيسيا والذى استمر حوالى 350 عاما.


اليوم السابع -9 -2015


وتضم المقبرة أيضا جثامين عسكريين يابانيين مكثوا بمحض إرادتهم بإندونيسيا عقب الحرب العالمية الثانية وشاركوا إلى جانب الإندونيسيين فى حرب الاستقلال ودفنوا على الأراضى الإندونيسية.

لقاء الرئيس مع سكرتير عام الآسيان


كما ألتقى سكرتير عام الآسيان "لى لونج" لبحث تعميق التعاون بين مصر والرابطة الاقتصادية الأقوى فى آسيا، ومناقشة طلب مصر بالحصول على وضعية شريك حوار مع المنظمة.

وتتناول المباحثات بين الرئيس السيسى وسكرتير عام آسيان سبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر والدول الأعضاء برابطة آسيان التى تأسست فى أغسطس عام 1967 وتتخذ من جاكرتا مقرا لها.


اليوم السابع -9 -2015


وتضم رابطة آسيان 10 دول هى إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة وتايلاند وبروناى والفلبين وكمبوديا وميانمار وفيتنام ولاوس.

وتسعى رابطة آسيان – التى أنشأت آلية لفض المنازعات سلميا بين أعضائها – إلى تدعيم التعاون السياسى والاقتصادى مع الكيانات والقوى الاقتصادية الأخرى مثل الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة والصين والهند.

واستوعبت دول رابطة آسيان التجربة الأليمة الناجمة عن الأزمة المالية الآسيوية عام 1998 حيث سعت تلك الدول إلى تعزيز النمو الاقتصادى المرتكز على معدلات الطلب القوى بدرجة أكبر من الصادرات لتفادى التأثيرات السلبية الناجمة عن الأزمات المالية الدولية وإقامة منطقة حرة للتجارة مع الصين - ثانى أكبر اقتصاد فى العالم - والتى تعد الأكبر على المستوى العالمى لأنها تضم حوالى 9ر1 مليار مستهلك، وقوى اقتصادية كبرى مثل إندونيسيا والصين وماليزيا وغيرها.

وعقب جولة الرئيس الناجحة، غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى جاكرتا، بعد أن أنهى زيارة استمرت لمدة يومين.

اليوم السابع -9 -2015


موضوعات متعلقة:


الرئيس السيسى يغادر إندونيسيا بعد انتهاء جولته الآسيوية


بالفيديو.. الرئيس السيسى يزور النصب التذكارى فى العاصمة جاكرتا


تفاصيل قمة الرئيس السيسى مع نظيره الأندونيسى.. جاكرتا تطرح استضافة اجتماع للدول الإسلامية لمواجهة التطرف.. وتبدى استعدادها لتزويد مصر بالفحم.. والزعيمان يتفقان على أهمية تعزيز الأمن بالمنطقة


بالفيديو.. الرئيس السيسى يصل مقر إقامته بعد لقاء نظيره الإندونيسى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة