5 طرق تجعلك تشعر بالسعادة بدون أسباب.. ابتهج واجعل الحب يشكل طريق حياتك

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 09:03 م
5 طرق تجعلك تشعر بالسعادة بدون أسباب.. ابتهج واجعل الحب يشكل طريق حياتك شخص سعيد – أرشيفية
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحصول على وظيفة بمرتب عال أو إيجاد شريك الحياة المناسب أو الطعام الجيد كلها أسباب تجعلك سعيدا وهناك العديد من الأشياء معروفة وتجعلك سعيدا وتختلف من شخص إلى آخر حسب تفضيلاته وأولوياته ، ولكن هل هذه هى الأسباب الحقيقية للسعادة أم أنه يمكنك أن تشعر بالسعادة الداخلية دون الاعتماد على عوامل خارجية فقد ذكر موقع ماج الإلكترونى خمس طرق تجعلك تشعر بالسعادة الداخلية من دون سبب وهى كالتالى :

- الابتهاج .. هو نوع من السعادة ابتهج حتى تتمكن من السيطرة على العقل حيث يجب التخلى عن الأفكار السلبية والمحافظة على الأفكار الإيجابية وبهذه الطريقة يحتفظ المخ بكل ماهو مبهج وإيجابى بالنسبة لك مما يجعلك تستمع بأى فعل بسيط يجعلك سعيدا من الداخل .

- دع الحب يشكل طريق حياتك وليس فقط حب الأسرة أو شريك لحياة ولكن يمكن مشاركة الحب مع أى شخص عن طريق المساعدة والإحسان والوقوف بجانب الآخرين فى المحن مما سيجعلك تدرك الشعور بالسعادة داخليا لذلك يفضل المشاركة فى الأعمال الخيرية مثل رعاية وتعليم طفل يتيم أو إطعام الفقراء أو التخلى عن بعض ملابسك القديمة لمن يكون فى أمس الحاجة لها فمثل هذه الأعمال الصغيرة تجعلك أكثر سعادة من الداخل .

- تمتع بدعم الناس من حولك فقضاء المزيد من الوقت مع من تحب من الأشخاص يمكن أن يعوض أى أفكار مريضة ويعيد التوازن مرة أخرى لعقلك لذلك من المهم أن تختار من تجلس معهم أو تحادثهم حتى تشعر بالسعادة .

- التفكير بروحانية والشعور بالسلام الداخلى يجعلك تبدو سعيدا من الداخل ويساعدك على التخلص من أى أفكار مزعجة تهدد سلامك وسعادتك الداخلية .

- تنفس بعمق فمن خلال التنفس يمكنك فى الواقع التحكم فى مزاجك بطريقة أكثر مما تتخيل فعندما تشعر بالقلق أو أنك على حافة الاكتئاب تنفس بعمق واملأ رئتيك بالهواء الإيجابى فتقنية الاسترخاء هذه تصنع المعجزات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الحمد لله

لطيف جدا اعجبني المقال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة