تلفزيون الشارقة يعرض حلقات خاصة لجولات لجان تحكيم "منشد الشارقة"

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 03:30 م
تلفزيون الشارقة يعرض حلقات خاصة لجولات لجان تحكيم "منشد الشارقة" لجنة تحكيم برنامج منشد الشارقة
كتب- خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة تحكيم برنامج منشد الشارقة فى دورته الثامنة لهذا العام اجتماعاً أمس الأول، فى مؤسسة الشارقة للإعلام، بعد أن اختتمت لجنة الاختبارات فرز النتائج الأوليّة.

وقامت لجنة التحكيم، المُكونة من المُنشديّن أسامة الصافى ومحمد زكي، والموزع الموسيقى إبراهيم أميري، إلى جانب فريق العمل المُشتمل على ناصر السويدى، ومحمد البحرانى، وإسلام الشيوى والمنتج المنفذ للعمل نجم الدين هاشم، بالاطلاع على النتائج كافة التى توصلت إليها لجان التحكيم فى الدول التى شملتها جولة "منشد الشارقة"، كما فرزت الأصوات التى سيتم إقرارها خلال المرحلة القادمة، عند الوصول إلى الشارقة وبدأ التنافس فيها.

وبالإضافة إلى مُعاينة نتائج لجان التحكيم وتصوير المنشدين المشاركين من تلك الدول، نظرت اللجنة فى جميع المشاركات الإلكترونية، التى حُملِّت على موقع تلفزيون الشارقة، وعبرَ الصفحة الخاصة ببرنامج منشد الشارقة، حيث ارتفعت المشاركات من دول العالم، وغزارة المواهب الإنشادية العالمية، وقد تم فرزها تمهيداً لاختيار أفضلها، والتواصل مع أصحابها.

ويسعى البرنامج فى كل عام إلى التحليق فى فضاءات جديدة، وإيصال صدى المنشدين ومواهبهم إلى العالمية، والتعريف بفنهم الراقي، حيث سيتم تخصيص حلقة خاصة تُعلَّن فيها أسماء المتأهلين من جميع الدول المشاركة فى الدورة الثامنة، ومن ثم ستبدأ سلسلة المنافسات فى شهر ديسمبر المُقبل، عبر 4 سهرات إنشادية تميّزها روح التنافس الشريف بين المشتركين ويغلب عليها طابع الإبداع والاحتفاء بهذا الفن الأصيل.

كما أن جميع الجولات تم تصويرها وتسجيلها، وسيتم بثها عبر شاشة تلفزيون الشارقة قريباً فى برنامج مُفصّل ومُكون من ست حلقات، يتناول مشاركات المتسابقين الانشادية وأعضاء لجنة التحكيم منذ اللحظة الأولى للبدء فى الجولات، وتقييمهم المبدئى لهذه المواهب المشتركة، حتى إعلان تأهلهم الأخير، وقدومهم إلى إمارة الشارقة لبدء تصوير حلقات التصفيات الختامية.

وعلى صعيد أعداد المشاركين فى تصفيات الدورة الثامنة من "منشد الشارقة"، احتلت مصر المركز الأول بواقع 140 مشاركاً، ومن ثم الجزائر (77 مشاركاً)، والمغرب (74)، والسعودية (59)، وتركيا (56)، وفرنسا (51)، وعُمان (35)، والإمارات (34)، والبوسنة والهرسك (32)، وماليزيا (29)، وإندونيسيا (26)، كما شارك 163 من كافة أنحاء العالم عبر الإنترنت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة