للشباب.. ممارسة الرياضة بشكل منتظم يقلل فرص إقدامك على الانتحار

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 08:00 ص
للشباب.. ممارسة الرياضة بشكل منتظم يقلل فرص إقدامك على الانتحار ممارسة الرياضة - صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت عبر الدراسة التى أجريت على أكثر من 13500 من طلاب المدارس الثانوية فى الولايات المتحدة، أن ممارسة الرياضة أربع مرات فى الأسبوع يساهم فى خفض محاولات الانتحار والأفكار الانتحارية بين الطلاب بنسبة 23%.

وأوضح الباحثون أن واحدا من كل خمسة طلاب تقريباً فى دراسة قد تعرض لمضايقات فى المدرسة، وأظهرت الأبحاث أن هؤلاء المراهقين سيكونون فى خطر أعلى للانتحار، فضلا عن مشاكل الصحة النفسية مثل القلق والاكتئاب، وتدنى الأداء الأكاديمى.

وقال الباحث جيريمى سيبولد، وهو عالم الحركة فى جامعة فيرمونت، إن مشاركة الطفل الذى يتعرض للاعتداءات يومياً فى أى نشاط بدنى بعد المدرسة يقلل من فرص التفكير فى الانتحار لاحقاً بنسبة كبيرة.

وأظهرت الدراسة أن 30 فى المئة من طلاب المدارس الثانوية ذكروا أنهم شعروا بالحزن لمدة أسابيع أو أكثر فى العام الماضى، وفكر حوالى 22 فى المئة منهم فى الانتحار، وحاول 8.2 فى المئة قتل أنفسهم خلال نفس الفترة الزمنية.

وأضاف الباحثون أن الخبر السار هو أن أولئك الذين مارسوا الرياضة أربعة أيام أو أكثر فى الأسبوع كانوا أقل عرضة للشعور بالحزن لفترات طويلة من الزمن، أو التفكير فى الانتحار، أو محاولة الانتحار بنسبة 23%.

وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع العالمى “sciencealert”.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة