بالصور.. جبل عرفات فى 6 أرقام.. أهمها يوضح سبب التسمية

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 03:00 م
بالصور.. جبل عرفات فى 6 أرقام.. أهمها يوضح سبب التسمية الحجاج على جبل عرفات
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بملابس الإحرام البيضاء، يتراص الحجاج الآن على جبل عرفات مبتهلين إلى الله فى يوم المغفرة والرحمة، وفى بقعة مباركة من أرض الله، وطئتها أقدام الأنبياء والصحابة وابتهلوا إلى الله فيها، وفى أرقام هنا نرصد مجموعة من المعلومات الهامة عن جبل عرفات.

اليوم السابع -9 -2015


جبل عرفات


22 كيلو مترًا، هى المسافة التى تفصل جبل عرفات عن مدينة مكة، وهو أيضًا يقع على بعد 10 كيلو مترات من منى و6 كيلو مترات من المزدلفة.

2مليون هو عدد الحجاج الذين أدوا فريضة الحج فوق جبل عرفة هذا العام.

اليوم السابع -9 -2015

الحجاج على جبل عرفات



5 هى عدد الأسباب التى ذكرت فى إطلاق هذا الاسم عليه، حيث قيل إنه سمى بهذا الاسم لأن الناس يتعارفون فيه، ولأن جبريل عليه السلام حينما طاف بسيدنا إبراهيم عليه السلام، وكان يريه المشاهد فيقول له: "أَعَرَفْتَ؟ أَعَرَفْتَ؟"، فيرد إبراهيم: "عَرَفْتُ، عَرَفْتُ"، وَقد قيل أيضًا أنه سُمى عَرفة لأنَّ آدم وحواء "عندما هبطا من الجنة" التقوا فيه فعرفها وعرفته، وقيل أيضاً أنه سُمى بذلك لأن الناس يعترفون بذُنوبهم عِنده، وقيل: بل سُمى بالصبر على ما يُكابِدُون فى الوصول إليه، لأن العُرف الصبر.

اليوم السابع -9 -2015

الابتهال على عرفات



198 هى الآية التى ذكر فيها جبل عرفات فى صورة البقرة، فى قولة تعالى، بسم الله الرحمن الرحيم: "لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَبْتَغُواْ فَضْلاً مِّن رَّبِّكُمْ فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُواْ اللّهَ عِندَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِن كُنتُم مِّن قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّآلِّينَ".

اليوم السابع -9 -2015

الدعاء على عرفات



5 هو عدد الأسماء التى تطلق على جبل عرفة، فإضافة للاسم الأصلى تأتى أسماء مثل جبل الرحمة، القرين، النابت ، جبل الآل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة