5 أطعمة اديها لطفلك فى المدرسة علشان ترفعى معدل ذكائه وتركيزه

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 09:02 م
5 أطعمة اديها لطفلك فى المدرسة علشان ترفعى معدل ذكائه وتركيزه برتقال
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الوجبة المدرسية أهم الوجبات التى يتناولها الأطفال طوال يومهم الدراسى، وبالطبع فاختيار مكونات تلك الوجبة من أهم الأمور التى يجب أن تهتم بها الأم.

فى السطور التالية يقدم أستاذ طب وسلوك الأطفال الدكتور طلعت حسن سالم أهم أنواع الطعام التى يفضل تقديمها للأطفال والمراهقين كوجبة مدرسية للعمل على زيادة معدل تركيزهم وهم:

1- سندويتش البروتين الصحى


كالبيض والدجاج المسلوق أو المشوى والتونة والجبن، حيث يساعد البروتين على بناء العضلات ورفع معدل النشاط والانتباه.

2- الخضراوات الورقية


يمكنك إضافة بعض وريقات الجرجير أو أعداد فطائر السبانخ الغنية بعنصر الحديد، والذى أكدت الدراسات أن تناول الأطفال والمراهقين له يوميا يرفع معدل ذكائهم بحوالى 30%.

3- الفواكة الحمضية


كوب من عصير البرتقال الطازج أو حبة جوافة أو بضع حبات من الفراولة يجنبوا طفلك الإصابة بالعدوى الفيروسية ونزلات البرد طوال العام، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين "سى".

4- الحبوب الكاملة


لا تخشى من استبدال الخبز الأبيض بالخبز كامل الحبة، ويمكنك تحضير طبق من الكورن فليكس أو الشوفان أو البليلة لطفلك فالحبوب الكاملة ترفع معدل التركيز وتقلل من نوبات التوتر والقلق والعصبية.

5- جوز الهند


الدراسات أكدت لها قدرة عالية فى تعزيز القدرات العقلية كالذاكرة والتركيز وتنشيط خلايا المخ الخاصة باستيعاب المعلومات وتحليلها، وكذلك القدرات الخاصة بالتعامل والسلوك والتواصل مع الآخرين، لذلك تعتبر من أنواع الطعام المهمة فى مراحل النمو المختلفة، خاصة فى فترة المراهقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة