أكرم القصاص - علا الشافعي

الفضاء فى أسبوع.. ناسا تؤجل أول مهمة مأهولة بالبشر للمريخ لضعف التمويل.. اكتشاف محيط عملاق على قمر كوكب زحل.. New Horizons ترصد الغروب على بلوتو.. وعالمة فضاء تؤكد: كائنات فضائية تتصل بنا ولا نفهمها

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 06:08 م
الفضاء فى أسبوع.. ناسا تؤجل أول مهمة مأهولة بالبشر للمريخ لضعف التمويل.. اكتشاف محيط عملاق على قمر كوكب زحل.. New Horizons ترصد الغروب على بلوتو.. وعالمة فضاء تؤكد: كائنات فضائية تتصل بنا ولا نفهمها المريخ
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاصيل وأحداث متلاحقة فى عالم الفضاء تتجدد كل يوم، وتعطى العالم نظرة أقرب عن ما يحدث خارج نطاق كوكب الأرض الذى نعيش عليه، فمن استعدادات مختلفة لمهمة المريخ لصور جديدة ترسلها المركبات الفضائية وتليسكوبات ناسا المنتشرة فى عدة مناطق حول العالم يكون لدينا حصيلة أسبوعية تلخص ما توصل إليه العالم فى مجال الفضاء وعلومه وتفاصيله المختلفة، وهذا الأسبوع ضم عددا كبيرا من الأحداث والأخبار الهامة التى جذبت انتباه المهتمين بالفضاء والكون وغير المهتمين، ونرصد لك أهم الأحداث التى وقعت فى هذا العالم على مدار الأسبوع الماضى.

- اكتشاف محيط على قمر زحل


تمكن العلماء من الوصول إلى بعض الأدلة التى تؤكد وجود محيط من الماء على قمر كوكب زحل "إنسيلادوس"، وهذا بعد أن تمكنت المركبة الفضائية "Cassini- كاسينى"، من رصد تمايل طفيف جدا فى القمر، والذى يمكن تفسيره فقط بأنه محيط مياه عملاق يوجد أسفل القشرة الأولى للقمر، والذى يسمح للقشرة الجليدية بالتحرك، ولا تزال هناك بعض الأسرار المخفية عن محيط "إنسيلادوس" وتفاصيله ومكوناته.


اليوم السابع -9 -2015

- أولى صور للغروب على بلوتو


أرسلت مركبة الفضاء New Horizons، مجموعة من الصور والبيانات الخاصة بكوكب بلوتو إلى الأرض، وهذه الصور تعتبر الأهم حتى الآن لأنها تكشف عن مزيد من المعلومات حول تكوينات رائعة للكوكب القزم، وهذه الصورة تم التقاطها بكاميرا من على بعد 11000 ميل فقط من الكوكب، وتأتى هذه الطلقات بالأسود والأبيض وهى عالية وتظهر قدرا هائلا من التفاصيل التى توضح تغير الجو من يوم لآخر، والصور تعكس وقت الغروب على الكوكب القزم.


اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015

- تأجيل أول رحلة مأهولة بالبشر للمريخ


أعلنت وكالة الفضاء ناسا عن تأجيل رحلة رواد الفضاء على مركبة الفضاء أوريون ليكون فى إبريل من عام 2023 بعد أن كان موعدها فى البداية هو شهر أغسطس 2021، والسبب وراء تأجيل المهمة هو أن الوكالة وجدت تصميم مركبة أوريون يحتاج مزيدا من الوقت بناء على مقدار التمويل الذى يقدم لها من الجهات المختلفة لهذه المهمة، وردا على التشكيك فى عدم قدرة الوكالة على القيام بهذه الرحلة أعلن مدير ناسا أن الوصول إلى المريخ سيكون أقرب مما كان يعتقد وأنه أمر غير مستحيل.


اليوم السابع -9 -2015

- كائنات فضائية تحاول الاتصال بالبشر


كشفت ناتالى كابرول واحدة من أهم العلماء الذين يقودون عملية البحث عن الكائنات الفضائية فى معهد سيتى بولاية كاليفورنيا، أن هناك كائنات فضائية فائقة الذكاء تحاول الاتصال بالأرض ولكن البشرية ليست ذكية بما يكفى لالتقاط الإشارات وفهمها، وأن هناك جهودا كبيرة من أجل تطوير تقنيات فريدة يمكنها المساعدة فى العثور والتواصل مع الكائنات الفضائية.

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حمزه الصغير

************* نحن والكائنات الذكيه ***************

عدد الردود 0

بواسطة:

Ola salem

كائنات فضائية

و يخلق ما لا تعلمون صدق الله العظيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة