"إخوان تونس" تندد بعمليات الجيش الليبى العسكرية ضد "داعش"

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 04:21 م
"إخوان تونس" تندد بعمليات الجيش الليبى العسكرية ضد "داعش" راشد الغنوشى زعيم حركة النهضة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نددت حركة النهضة التونسية بما أسمته "التصعيد والاقتتال" فى مدينة بنغازى، والذى تسبب فى سقوط "ضحايا وروع السكان المدنيين"، زاعمة أن العملية العسكرية التى يقودها الجيش الليبى "حتف" ضد "داعش" تمثل تهديدا لإمكانيات الحل السلمى وللجهود الأخيرة، التى يبذلها مختلف الفاعلين الدوليين والإقليميين للوصول إلى حل ينهى النزاع فى البلد الجار والشقيق.

ودعت حركة النهضة، فى بيان صحفى- حصل اليوم السابع على نسخة منه- كل الليبيين إلى التحلى بأعلى درجات ضبط النفس والحكمة.. كما تدعوهم إلى تجنب كل ما من شأنه أن يمزق وحدة الشعب الليبى، وأن يضيع عليه فرصة التوافق وبناء دولته الديمقراطية المستقلة الموحدة.

وثمنت ما وصفته "تقدم المفاوضات" برعاية الأمم المتحدة، داعية إلى دعمها وتأمل أن تتطور إلى مصالحة وطنية تشمل كل فئات الشعب الليبى متجاوزين ضغائن الماضى. وفى هذا السياق دعت حركة النهضة التونسية كل الفرقاء إلى المبادرة بمناسبة عيد الأضحى إلى التسامح وإطلاق سراح المعتقلين من النساء والأطفال والشيوخ.

يذكر أن الفريق ركن خليفة حفتر قد أطلق العملية العسكرية "حتف" فجر الجمعة للقضاء على الميلشيات الإرهابية المتطرفة المتشددة فى مدينة بنغازى، وهى العملية التى انتقدتها بريطانيا وبعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

Ussama

الخوان هما هما نفس الفكر و البلادة في الاحساس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة