رئيس "المصرى للشئون الاقتصادية": تطعيم 35 مليون طفل باكستانى ضد شلل الأطفال

الأحد، 20 سبتمبر 2015 12:42 ص
رئيس "المصرى للشئون الاقتصادية": تطعيم 35 مليون طفل باكستانى ضد شلل الأطفال رئيس كينيا يستقبل رئيس الروتارى الدولى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الوزير المفوض الأسبق أيوب محمود عضو المجلس المصرى للشئون الاقتصادية، أن الروتارى الدولى قام بدور رئيسى فى عملية تخليص العالم نهائيا من شلل الأطفال، وأن التقدم لتحقيق هذه الغاية يستلزم استمرار الرقابة اللصيقة لحماية أطفالنا من احتمالات الإصابة، وذلك إلى أن يتم القضاء على المرض نهائيا فى العالم كله.

وأضاف فى تصريحات صحفية، "بدأت باكستان هذا الأسبوع حملة قومية ضد شلل الأطفال يتم خلالها تطعيم أكثر من 35 مليون طفل فى 136 منطقة، ويشترك فى هذه الحملة حوالى 200 ألف فرد من فرق التطعيم التى تقوم فى نفس الوقت بتوزيع فيتامين "أ" على الأطفال الذين يتم تطعيمهم".

وتابع أيوب أنه "لتحقيق هذه الغاية أُبرمت شراكة بين المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال GPEI واحتفالية المواطن العالمى Global Citizen Festival التى ستقام يوم 26 سبتمبر الحالى يشارك فيها نجوم عالميون مثل بيونسيه وإد شيران وبيرل جام وشخصيات عالمية أخرى لمساعدة حملة محاربة الفقر المدقع وعدم المساواة فى أنحاء العالم ومساعدة الاتجاه إلى جعل الحياة أكثر استدامة للناس والكرة الأرضية".

ومن ناحية أخرى، كشفت منظمة الصحة العالمية، عن أنه تم العثور على 41 حالة جديدة للإصابة بشلل الأطفال فى العالم وفى الدول التى يتوطن فيها، منها 13 حالة بسبب التطعيم منها واحدة فقط فى دولة غير التوطن، وقد تتغير الصورة بعد الكشف عن حالات إصابة فى مالى (أفريقيا) وأوكرانيا (أوروبا).

وأوضح أيوب، أن رئيس كينيا "أوهورو كينياتا" استقبل هذا الأسبوع رافى رافيندران K.R.RAVINDRAN رئيس الروتارى الدولى فى العاصم نيروبى وشكره على وحدة صحية متكاملة مـتـنـقـلـة أهداها الروتارى لحكومة كينيا، وقاما بافتتاحها معا ومعهما قرينة الرئيس كينياتا.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة