لو ضربتى بسبب الحمل.. 5 طرق عشان تخسى بعد الولادة

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 06:03 م
لو ضربتى بسبب الحمل.. 5 طرق عشان تخسى بعد الولادة زيادة الوزن بعد الولادة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل أم تمر بمرحلة صعبة فى حياتها وهى مرحلة بعد الولادة، حيث يتزايد وزنها بسبب الحمل ولا تستطيع عمل ريجيم قاسٍ بسبب رضاعة الطفل الجديد، ولا يمكنها عمل الريجيم قبل أن يتعافى الجسم من آثار عملية الولادة على الأقل بعد شهرين منها.. وهناك 5 طرق تساعدكِ على فقدان وزنك بعد الولادة، بحسب موقع "Modern mom".

1- قومى بتغيير عاداتك الغذائية، فإذا كنتِ ترضعين طفلك رضاعة طبيعية فأنتِ تحرقين من 500 إلى 700 سعر حرارى فى اليوم، وإذا شعرتى بالجوع بدلاً من أن تتناولى رقائق الشيبس أو الكيك استبدليها بالفاكهة الطازجة أو الخضراوات، وبذلك تخسرى وزنك وتتناولين طعاماً صحياً للحفاظ على الرضاعة الطبيعية لطفلك.

2- ابدئى بممارسة تمارين رياضية خفيفة أثناء مشاهدة التليفزيون بدلاً من الجلوس لفترات طويلة على الأريكة بدون حركة، وكونى متدرجة فى التمارين.

3- تجنبى أدوية التخسيس وفقدان الوزن الوهمية، التى قد تؤثر سلبياً على صحتك وتنتقل إلى طفلك من خلال الرضاعة، وبدلاً من ذلك مارسى الرياضة واهتمى بالتغذية الصحية.

4- المشى من أكثر الأشياء التى تساعدك على فقدان وزنك، لذا اخرجى مع طفلك وضعيه فى عربة البيبى وتمشى به يومياً.

5- حزام البطن من أهم الوسائل التى تساعدك على فقدان الوزن عند البطن بعد الولادة، ويجب أن تربطى بطنك بها لمدة 40 يوماً بعد الولادة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة