اسأل مجرب ولا تسأل طبيب.. إزاى ننقى الأضحية من فم مربى الخرفان

السبت، 19 سبتمبر 2015 03:22 ص
اسأل مجرب ولا تسأل طبيب.. إزاى ننقى الأضحية من فم مربى الخرفان المعلم رمضان
كتب حسن مجدى تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقول الحكمة المصرية الأصيلة "اسأل مجرب.. ولا تسأل طبيب"، وبينما يقبل الجميع على شراء خروف العيد الآن، لا يوجد أفضل من مربى الخراف لنتعرف منهم على أصول "تنقية الخروف" وأفضل الأنواع التى يجب شراؤها.


المعلم رمضان -اليوم السابع -9 -2015
المعلم رمضان



المعلم رمضان عبد الله، صاحب 57 عاما فى مهنة تربية الخراف التى ورثها أبا عن جد، ويقول إن أفضل الخراف هى التى تأتى من الشرقية، ويأتى بعدها فى المرتبة الذى يأتى من الصعيد، والنوعان هما البلدى والأفضل على الإطلاق، ولكن ما يميز خراف الشرقية أن اللحوم بها تكون أفضل وتقل بها نسبة الدهون عن لوم الصعيدى.


محرر اليوم السابع مع المعلم رمضان -اليوم السابع -9 -2015
محرر اليوم السابع مع المعلم رمضان



وعن أنواع الخراف السودانى والأنواع الجديدة المتواجدة الآن فى الأسواق يقول "البلدى يوكل.. لا يوجد أفضل من الخروف البلدى".


محمد حسين -اليوم السابع -9 -2015
محمد حسين



محمد حسين، رغم عمره الصغير إلى أنه قضى 16 عاما فى مهنة تربية الخراف، ويقول إن أول ما ننظر له فى تنقية الخروف هو الأسنان، ويجب أن نعد ثمانى سنات، لو نقصت يكون هذا الخروف عمره كبير، كما نتأكد من سلامة العمود الفقرى، وشكل "اللية" التى كلما كبر حجمها تزداد الدهون فى الخروف، ويجب أن تكون مستديرة الشكل، كما يجب أن نتأكد من شكل القرون وقوتها.

ويؤكد "حسين" على أن الخروف البلدى هو الأفضل، وأهمية أن نتأكد أننا نشترى خروفا بلديا، وأهم ما يميزه هو شكل القرون الملوية القوية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة