أشرف الشيحى: لن أنتقد وزيرا سابقا ولم نكن نعلم شيئا عن قانون التعليم العالى

السبت، 19 سبتمبر 2015 04:12 م
أشرف الشيحى: لن أنتقد وزيرا سابقا ولم نكن نعلم شيئا عن قانون التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، على قانون التعليم العالى الجديد، قائلا: "لا يوجد من وجهة نظرى مبرر يستدعى قلق الناس إلا عدم المعرفة والتكتم، ودائما عندما أخبى شيئا ستتصور أن هناك عدم وضوح ولن أنتقد الوزير السابق، ولكننا إلى حد كبير لم نعلم شيئا عن القانون".

وأضاف "الشيحى"، فى تصريحات صحفية اليوم، "هناك لجنة مشكلة تدرس قانون التعليم العالى الجديد، ولكنها لم تعرض إنتاجها على المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات لا يعرفون ما هو موجود فى القانون".

وأردف وزير التعليم العالى: "لا يوجد ما يدعو ليكون القانون مجهولا، لأنه يعطى فرصة لزيادة الشائعات حوله تثير غضب الناس، أنا بعمل القانون ليه عشان مجتمع التعليم الجامعى العالى، وعندى قانون تجاوز عمره 40 سنة وأصبحنا فى حاجة لتغييره هل نغيره مستعجلين دون دراسة كاملة، لدى استعداد لإنهائه غدا ولكن بدراسة ولن يفرض على المجتمع رؤية فوقية وسيناقش على مستويات عديدة لأن كل فكرة جديدة تضيف إلينا".

وتابع وزير التعليم العالى، "مفيش حاجة اسمها حكومة مؤقتة نحن مجلس وزراء مشكل يمارس عمله ولو قعدنا نتكلم على مؤقت هنبص تحت رجلينا ولن نعمل شيئا لبكرة، والمقصود إنها قصيرة المدة، وذلك أيضا ليس محسوما ولن نتوقف عند هذا كثيرا ولدينا خطط ورؤى وأمل لإحداث تغيير إيجابى".

وأشار وزير التعليم العالى، إلى أن هناك قرارات كثيرة مطلوبة لتغيير سريع وقرارات أخرى للتطوير طويل الأجل، أما فيما يخص التطوير قصير الأجل يشمل العمل بالوزارة خاصة بعد دمج البحث العلمى والتنسيق بينهما، مؤكدا أن الجمع يعطى فرصة لعمل أفضل وهذه ميزة، لأن البحث العلمى موجود فى الجامعات ولا يصح أن يتبع وزارتين مختلفتى الرؤية.

وتابع وزير التعليم العالى، "ترتيب البيت بعد دمج الوزارتين ووضع رؤى وخطة استراتيجية لتنظيم التعليم العالى فى مصر ورؤية مستقبلية لهدف التعليم العالى فى سنوات طويلة قادمة ولا يصح أن نأخذ القرارات طبقا للظروف وتحت ضغوط".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة