حلف الناتو يعتزم إقامة مواقع قيادة جديدة فى المجر وسلوفاكيا

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 05:22 م
حلف الناتو يعتزم إقامة مواقع قيادة جديدة فى المجر وسلوفاكيا الناتو
بروكسل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر مسئول من منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم الجمعة أن الحلف يعتزم إنشاء مواقع قيادة في المجر وسلوفاكيا في استجابة اخرى للتهديد الأمني الجديد الملموس من روسيا.

يعمل حلف الناتو على تكثيف دوره في شرق أوروبا لردع المعتدين المحتملين وإعادة طمأنة حلفاءه في ضوء الصراع في اوكرانيا حيث تم ادانة موسكو على ضم القرم والتأييد المزعوم للانفصاليين الموالين لروسيا.

وقال حلف الناتو إن أفعاله دفاعية بحتة ولكن روسيا اتهمت الحلف العسكري بالتسبب في سباق تسلح. واشتمل رد موسكو على تكثيف التدريبات العسكرية وخطط لزيادة ترساناتها النووية.

أنشأ حلف الناتو ست مواقع قيادة في بلغاريا واستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا ورومانيا في وقت سابق من الشهر الجاري. ومن المتوقع أن تكون جاهزة للعمل بشكل كامل بحلول يوليو عندما تعقد منظمة الناتو قمتها المقبلة في العاصمة البولندية وارسو.

والهدف من المقرات الصغيرة، وهي ليست قواعد عسكرية، المساعدة في تسهيل النشر السريع لقوات الناتو وتنسيق عملية التدريب والمناورات.

وقال مسؤول في حلف الناتو طلب عدم الكشف عن هويته إنه من المتوقع أن يقر وزراء دفاع الناتو إقامة المواقع الجديدة في المجر وسلوفاكيا خلال الاجتماع المقبل في الثامن من أكتوبر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة