أزمة مريم تتواصل فى أروقة المحاكم.. محامى طالبة صفر الثانوية يطلب تشكيل لجنة من أساتذة الجامعات لنظر التقارير.. ورئيس الكنترول: ندرس رفع دعوى رد شرف.. ومصدر قضائى: الفحص الأخير للأوراق تم بجهاز دقيق

الخميس، 17 سبتمبر 2015 09:18 م
أزمة مريم تتواصل فى أروقة المحاكم.. محامى طالبة صفر الثانوية يطلب تشكيل لجنة من أساتذة الجامعات لنظر التقارير.. ورئيس الكنترول: ندرس رفع دعوى رد شرف.. ومصدر قضائى: الفحص الأخير للأوراق تم بجهاز دقيق مريم طالبه الصفر
المحافظات ضحا صالح - حسن عبد الغفار - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت أزمة الطالبة مريم المعروفة إعلاميًا بطالبة صفر الثانوية العامة، إثارة الجدل حولها خاصة بعد أن قال الدكتور إيهاب عادل رمزى محامى طالبة صفر الثانوية العامة، إنه سيقدم التقارير الاستشارية التى تم إعدادها للنيابة العامة، وسيتقدم بطلب تشكيل لجنة من أساتذة الجامعات المصرية المتخصصين فى أبحاث التزييف والتزوير للفصل بين التقارير المتعارضة، كما سيطالب بعرض جميع أوراق الإجابات الخاصة بالمدرسة التى اجتازت مريم الامتحانات بها، للتعرف على أوراق إجاباتها.

محامى الطالبة: تقرير اللجنة الخماسية لا يحمل فنيات تكشف فحص الأوراق بعناية


وأوضح رمزى أن تقرير اللجنة الخماسية لا يحمل فنيات تكشف أن الأوراق تم فحصها بعناية كاملة، فالتقارير عامة ومجملة ولا تصلح أن تكون دليلاً فنياً دامغًا على ما انتهت إليه اللجنة الخماسية فالتزوير واضح الدلالة، ويمكن الحكم على خط الطالبة بنماذج الإجابة والاستكتابات التى أجرتها أنها مختلفة لمجرد النظر بالعين المجردة.

وفى سياق متصل قال هشام طاهر رئيس كنترول أسيوط، وأشرف السيد وكيل الكنترول، إن قيادات الكنترول الآن بصدد تحرير دعاوى قضائية ضد كل من أساء إليهم واتهمهم زورا وبهتانا بالتزوير وأنهم يدرسون حاليًا إقامة دعوى رد شرف ضد أسرة الطالبة مريم ملاك.

تقرير اللجنة الخماسية للطب الشرعى قد أثبت كذب ادعاءات الطالبة


وكان تقرير اللجنة الخماسية للطب الشرعى قد أثبت كذب ادعاءات الطالبة المذكورة فيما يتعلق بدعوى تبديل أوراق إجاباتها، وبسبب تلك الأسباب أعلنت قيادات كنترول أسيوط أنهم سيلجأون للقضاء لرد اعتبارهم بعد الإساءات التى وجهت إليهم واتهمتهم بالتزوير.

فيما قال مصدر قضائى بالنيابة العامة بأسيوط إن الفحص الأخير لأوراق الطالبة مريم والمعروفة إعلاميًا بطالبة الصفر كان فى منتهى الدقة، حيث تم فحص الأوراق بجهاز فحص المستندات الذى قام بكشف الضغطات الداخلية لخط الطالبة ومطابقة الكتابة على التكت الخارجى مع الخط من الداخل والتأكد من أن ضغط الخط على كل ورقة مماثلة للصفحة التى تسبقها، كما تم فحص بقايا التكت الذى يتم قطعه من الورقة وتم التأكد من أن ألياف القطع مماثلة لما تبقى منه بعد القطع ومماثل لألياف الكراسة.

وأضاف المصدر أنه تم تحليل الخواص الخطية واللونية لحبر القلم مع الحبر الذى تمت به الكتابة وتم التأكد من تطابقه وأشار المصدر القضائى إلى أنه لا يمكن أن تتشابه الخواص الخيطية واللونية لقلم مع آخر.

المستشار أحمد فتحى المحامى العام لنيابات جنوب: يأمر بحفظ القضية مرة أخرى


وكان المستشار على عمران، النائب العام المساعد، القائم بأعمال النائب العام، قد كلّف نيابة استئناف أسيوط بفحص التظلم المقدم من وكيل الطالبة مريم ملاك ذكرى تادرس، المعروفة إعلاميًا بـطالبة صفر الثانوية العامة لإعادة فحص أوراق الإجابات الخاصة بها فى امتحانات الثانوية العامة.

وقررت النيابة تكليف لجنة خماسية من المختصين بقسم أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعى بالقاهرة، لإعادة مضاهاة الاستكتابات المحررة التى انتهت مؤخرًا إلى مطابقة الاجابات مع خط الطالبة.

وتم إرسال التقرير إلى النيابة العامة تحت إشراف المستشار أحمد فتحى المحامى العام لنيابات جنوب والذى أمر بحفظ القضية مرة أخرى.



موضوعات متعلقة:


طالبة صفر الثانوية تتظاهر أمام "الصحفيين" اعتراضًا على تقرير الطب الشرعى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن ليبى

ما فيش فايدة ،، لابد من تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى شخصيا ،،، ومش ح يخسر حاجة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

وبعديها برده حتعترض

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى عزيز

اوقفوا هذه المهزلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة