كيف تحول "لن أعيش فى جلباب أبى" إلى "فرخة بكشك" للصفحات الساخرة على "فيس بوك".. كوميكس وفيديوهات واقتباسات يومية لرواد مواقع التواصل.. عبلة كامل تُلقَّب بـ"إله النكد".. ومشاهد رقص "عبد الغفور البرعى"

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 04:45 م
كيف تحول "لن أعيش فى جلباب أبى" إلى "فرخة بكشك" للصفحات الساخرة على "فيس بوك".. كوميكس وفيديوهات واقتباسات يومية لرواد مواقع التواصل.. عبلة كامل تُلقَّب بـ"إله النكد".. ومشاهد رقص "عبد الغفور البرعى" نور الشريف خلال أدائه الرائع فى المسلسل
كتب عمرو حسين – سارة صلاح - ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا عاد أحدنا للماضى ليخبر الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس أن روايته "لن أعيش فى جلباب أبى"، التى نُشِرَت عام 1982، ستتحول إلى عمل درامى تليفزيونى، بعد وفاته بخمسة سنوات، من بطولة النجم نور الشريف والنجمة عبلة كامل، فحتماً كان سيسعد لمشاهدة أبطاله، الذين خط تفاصيل شخصياتهم، وقد تحولوا إلى أشخاص من لحمٍ ودمٍ يتفاعلون أمام الكاميرا ويراهم الناس أمام الشاشات فى منازلهم.
اليوم السابع -9 -2015
لكننا نشك فى ردة فعل الكاتب الكبير إذ عَلِم بما يحدث بحق المسلسل وأبطاله من قِبَل جيل "الفيس بوك"، ولا نستطيع تخيل تعبيرات وجهه إذا عرض عليه أحدنا صوراً ساخرة "كوميكس" عن النجمة عبلة كامل وقد كُتِبَ بجانبها "إله النكد" أو صوراً أخرى تجمعها بالفنان الراحل نور الشريف لوضعهما فى مقارنة ساخرة، مع قصص حب شهيرة لعرض السخرية على مواقع التواصل الاجتماعى.
اليوم السابع -9 -2015
فإذا كنت من متابعى صفحات الصور والفيديوهات الساخرة "كوميكس" على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و "تويتر" فحتماً قد عبرت بإحدى هذه الصور المتعلقة بمسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى"، المنبع والنبراس الأول لكل من صفحة ساخرة وكل كاتب كوميدى على "فيس بوك"، أو باللفظ الشعبى الدارج.."فرخة بكشك".
اليوم السابع -9 -2015

"كوميكس" ومقاطع فيديو شبه يومية عن المسلسل


أصبح تناول مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى" أمراً شبه يومياً للصفحات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعى، فيما ينتظر رواد الموقع تعليق هذه الصفحات بصور من المسلسل عن كل حدث عام يشغل الرأى العام، فالمسلسل وصوره الساخرة حاضرة مع ليلة رأس السنة وشكوى الجميع من الجلوس بالمنزل كشخصية "فاطمة" دون الخروج للنزهة، والمسلسل حاضر فى الحديث عن العلاقات العاطفية حين يستعين البعض بصور الثنائى نور الشريف وعبلة كامل فى المشاهد الرومانسية التى جمعتهم بالمسلسل، إلى جانب استعانة الكثير من رواد موقع "فيس بوك" بصور من المسلسل للرد على تعليقات أصدقائهم بالصورة بدلاً من الكلمات، والتى غالباً ما تكون بغرض ساخر.
اليوم السابع -9 -2015

عبلة كامل "إله النكد" بنكهة كوميدية


من الممكن اعتبار تأدية النجمة عبلة كامل لشخصية "فاطمة" بمسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى" كأحد أفضل الأدوار فى تاريخ الدراما المصرية، إذ تمكنت من دورها بطريقة لافتة وتَمَكُن واضح إلى الحد الذى جعل من حركاتها وتعبيراتها ولفتاتها موقعاً للتقليد من جانب المشاهدين، فالفتاة المكافحة فى منطقة شعبية والأم الخائفة على أبنائها والزوجة المُدَعِّمة لزوجها كانت نماذج لعبتها عبلة كامل بنجاح، إلا أن الجانب الأكثر تناول من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعى والأجيال الجديدة عن شخصية "فاطمة" كان الجانب الحزين الذى أظهرته الشخصية تجاه حال ابنها الذى لا يجد طريقه فى المسلسل..هذا الجانب الذى أعطى لعبلة كامل وشخصية فاطمة لقب "إله النكد".
اليوم السابع -9 -2015
وبالرغم من التصاق هذا اللقب بعبلة كامل نتيجة لأداءها الرائع فى شخصية فاطمة بالمسلسل، إلا أن الجانب الكوميدى كان له نصيباً كبيراً من الدور، فمواقف كثيرة لعبلة كامل تم اقتباسها من المسلسل لتعبر عن مواقف يومية نعيشها، فهناك مقطع لها أثناء الحديث مع زوجة أخيها تم الإشارة إليه كطريقة أصيلة للحديث بين الفتيات وتعاملهم الغاضب مع بعضهم البعض، بالإضافة إلى مقطع آخر لها برفقة زوجة ابنها الأجنبية، والذى تم ربطه بمعاناة الكثير من الأصدقاء الذين يُطعِّمون حديثهم بكلمات أجنبية ذات لكنة غربية واضحة، إلى جانب مقطع ثالث يوضح دفاع الأم المصرية عن الأكل المصرى التى تبرع فيه ولا تريد الاعتراف بتواجد عدد كبير من السعرات الحرارية بداخله.

البنات أما يقفشوا على بنت.www.instagram.com/lecoindekassem

Posted by Ahméd Abouelkassem on Saturday, September 12, 2015


We all have that (ma3wog) friend.instagram.com/lecoindekassem/

Posted by Ahméd Abouelkassem on Sunday, September 13, 2015


Egyptian mothers logic XDinstagram.com/lecoindekassem/

Posted by Ahméd Abouelkassem on Monday, September 14, 2015


عبد الغفور البرعى له نصيب من الكعكة


يُحصى نقوده، يرقُص فى فرح ابنته، يغازل حبيبته، تلك هى أبرز اللقطات التى تسخر منها صفحات الكوميكس على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إذ اتخذوا من شخصية عبد الغفور البرعى، التى أداها الراحل نور الشريف ببراعة، نموذجاً للقياس على مواقف حياتية يعيشها الكثير هذه الأيام، فصورته وهو يُحصى نقوده ترتبط دائماً بأيام الأعياد التى يحصل فيها الأطفال على نقود "العيدية"، و مقطع رقصه فى فرح ابنته يتم ربطه دائماً بالفرحة أو السعادة، فيما تأتى صوراً ومقاطع فيديو مع زوجته فاطمة انعكاساً لعلاقة الأحباء المصريين ومقارنتهم بالأجانب بطريقة ساخرة دوماً، إلى جانب مقطع منتشر على "فيس بوك" ارتبط بممارسة رياضة الجمباز، أو "الكومباز" فى لغة عبد الغفور البرعى.

- إيه يامعلم كرشك كبر الأيام دي لازم تلعب رياضة أو حاجة-

Posted by Ahmed M. Zaki on Tuesday, September 8, 2015


عبد الغفور البرعى Vs فاطمة

by : Rashad Ahmed

Posted by Sarcasm Station on Monday, September 14, 2015


ازاى تخنق فاطمة

Abd Alghafoor from hell - ازاى تخنق فاطمةby : Rashad Ahmed

Posted by Sarcasm Station on Thursday, September 10, 2015


السخرية من المسلسل يجب ألا تنال من قيمته


و أخيراً فإننا إذا اضطررنا للعودة للماضى لشرح ما يحدث للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس بخصوص روايته التى تحولت لمسلسل، فيجب علينا توصيل رسالة إليه مفادها أن هناك فرقا بين السخرية من شىء وبين تقدير قيمته، فالسخرية وإلقاء النكات على مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى" وشخصياته لا يقلل منه، بل يُزيد من قيمته ومن تأثيره على المجتمع بكل فئاته، فالمسلسل الذى أُنتِجَ عام 1995 وقام ببطولته كلٌ من النجم الراحل نور الشريف والنجمة عبلة كامل وكتب السيناريو والحوار له الكاتب مصطفى محرم و أخرجة أحمد توفيق سيظل علامة فارقة فى تاريخ الدراما المصرية والعربية رغم حدة سخرية الكوميكس منه.
اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


أخبار متعلقة ..


- بوسى لـ"أحلى النجوم": نور الشريف لم يتوقع الموت.. وانفصالنا كان جسديا فقط








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علي كريم بدر

ممثلتي المفضلة

الست دي نجمة مبدعة ربنا يطول في عمرها ويخليها لاهلها وحبايبها ويرحم المبدع نور الشريف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة