دلوقتى مش بعدين.. تخلصى من الكسل وعيوب شخصيتك فى 5 خطوات

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 08:14 ص
دلوقتى مش بعدين.. تخلصى من الكسل وعيوب شخصيتك فى 5 خطوات عيوب الشخصية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حياة كل منا بعض العادات السلبية والعيوب الشخصية التى لا نستطيع أن نتخلص منها بسهولة، وبدلاً من أن نغيرها نلقى اللوم على الآخرين أو على الظروف المحيطة، فكم من مرة بدأتى وأردتى تغيير حياتك ثم تعودين من جديد لنقطة الصفر.. تعرفى على 5 خطوات تجعلك تصبحين شخصاً أفضل وتتخلصى من عيوب شخصيتك، بحسب موقع "omghow".

1 - قومى بعمل قائمة بالأشياء التى تحبيها ولا تحبيها فى نفسك، بحيث تتضمن هذه القائمة العادات الإيجابية والسلبية وكذلك صفات الشخصية.

2 - حددى مجموعة من المشاكل وحاولى أن تعالجيها فى وقت واحد، فهناك عادات يمكن تعديلها بسهولة مثل: المظهر الخارجى وهناك أشياء صعب علاجها مثل: الكسل، المماطلة والتسويف وغيرها.


تخلصى من كسلك -اليوم السابع -9 -2015
تخلصى من كسلك



3 - إذا كنتِ تريدين علاج مشكلة مثل: الكسل، حددى بعض الأشياء التى تقومين بها فوراً للتخلص من هذه العادة، قد تعتقدين أن الأمر لن يفرق ولكن على العكس، قومى الآن بترتيب سريرك، ضعى الملابس على الشماعات فى خزانة ملابسك بدلاً من أن تبقيها ملقية على الأرض، اغسلى المواعين بدلاً من تركها فى الحوض، كل هذه الأشياء لن تأخذ من وقتك دقائق، لذا عند حل أى مشكلة تعاملى مع المشكلة بأقل خطوات تستطيعين فعلها حتى تستطيعين حل المشكلة الكبيرة.

4 - قومى بكتابة الأشياء الإيجابية التى تحبينها فى شخصيتك فى ورقة فى الصباح الباكر، وتفاخرى بهذه الإيجابيات وضعيها أمامك، ثم قومى بعمل تمارين التأمل والاسترخاء للتخلص من الطاقة السلبية.

5 - قومى بإيجاد قضية أو شىء تعيشين له، بحيث تكرسى حياتك تجاه هذه القضية، وبذلك تتحول حياتك لأفضل حال.


عايزة تبقى سعيدة شوفى الحياة حلوة -اليوم السابع -9 -2015
عايزة تبقى سعيدة شوفى الحياة حلوة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة