"6 حكم" من وحى السينما.. اعرفها كل حكمة هتعلمك حاجة جديدة

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 11:20 م
"6 حكم" من وحى السينما.. اعرفها كل حكمة هتعلمك حاجة جديدة سفن
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم كل المتعة التى تضمنها لنا الأفلام العالمية، وفى كثير من الأحيان لا نتذكر من الفيلم سوى مقولة واحدة، تكفى معرفتها لتغيير أفكارنا، وجعلنا ننظر للعالم بشكل أفضل ونراه من زاوية أعمق.

تحت عنوان "فيلم واقتباس" بدأت صفحة جديدة على فيس بوك نشر أجمل العبارات والجمل الخالدة من السينما العالمية، والتى شكلت أجمل ما فى هذه الأفلام، والأكثر تعبيرًا عنها.

اليوم السابع -9 -2015
من فيلم The god father

1- كل شىء يمكن أن تحصل عليه بالقوة إلا الحب والاحترام


من فيلم الأب الروحى تبقى مقولة مهمة لا يمكن نسيانها وهى "تستطيع الحصول على كل شىء بالقوة.. إلا الحب والاحترام".

اليوم السابع -9 -2015
الجنون يشبه الجاذبية

2- الجوكر.. ودفعة الجنون التى يجب أن نحذر منها


شخصية الجوكر من فيلم بات مان "ذا دارك نايت" واحدة من أكثر الشخصيات التى أثارت الجدل، ورغم دور الشر الذى لعبه إلا أنه قدم مجموعة من الأفكار التى جذبت الكثيرين، ومن بينها كان حواره وهو يقول "الجنون كما تعرف يشبه الجاذبية.. كلاهما يتطلب دفعة صغيرة فحسب".

اليوم السابع -9 -2015

لقد رفضت أن أكون دمية


3- الأب الروحى.. لا تجعل نفسك دمية فى أيدى الآخرين


لا يمكن أن ننسى ما قدمه "آل باتشينو" فى فيلم "الأب الروحى"، ومن بين عباراته الخالدة كانت عبارة "لقد رفضت طوال حياتى أن أكون دمية يمسك بخيوطها الآخرون وأردت أن أكون أنا من يمسك الخيوط".

اليوم السابع -9 -2015

الحب


4- أبحث عن الحب الحقيقى وليس حب السينما


الحب أحد المواضيع الشائكة دائما فى الأفلام، ومشكلة واضحة لدى الكثيرين هى ما تلخصها تلك العبارة "المشكلة هى أنك لا تريدين أن تقعى فى حب حقيقي، بل أن تعيشى قصة حب كالتى تشاهدينها فى الأفلام".

اليوم السابع -9 -2015
سفن

5- يجب القتال من أجل العالم


عبارة أخرى لبراد بيت، من فيلم "سفن" التى قالها هيمنجواى ذات مرة: "هذا العالم مكان جميل حقا ويستحق القتال من أجله، وأنا أتفق معه تماما لكن فى الجملة الثانية فقط".

اليوم السابع -9 -2015

شاوشانك

6- كيف يخلق السجن المجرمين.. من شاوشانك


الخلاص من شاوشانك هو الفيلم الأعظم فى تاريخ السينما العالمية وفقا لآراء الكثير من الخبراء، وبه عشرات الجمل الحوارية الخالدة تلك واحدة منهم "أتدرى ما الطريف فى الأمر؟ أننى كنت بالخارج شخصا شريفا مستقيما كالسهم، ويبدو أننى احتجت لدخول السجن كى أصبح محتالا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة