أكرم القصاص - علا الشافعي

وصول المتهمين بسرقة ذهب سك العملة محكمة العباسية لنظر تجديد حبسهم

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 12:15 م
وصول المتهمين بسرقة ذهب سك العملة محكمة العباسية لنظر تجديد حبسهم المتهمون بسرقة ذهب سك العملة
كتب ـ علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل منذ قليل، المتهمون بسرقة سبائك الذهب من داخل مصلحة سك العملة الى محكمة شمال القاهرة بالعباسية، استعداداَ لنظر أول تجديد حبس لهم.

والمتهمون فى القضية المقيدة برقم 4646 لسنة 2015 إدارى الضاهر هم كل من، " وائل محمد فرج إبراهيم، وشقيقه أسامة محمد فرج، وعبد الرحمن محمد محمد بركات، ووليد ثابت عجيبة إسكندر، وفرحات ميخائيل حنا، ورامى فكرى شنودة" .

كان فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار أحمد لبيب رئيس النيابة الكلية، باشر التحقيقات مع كل من رئيس قسم السحب بالمصلحة والسباك المتهم الثانى فى القضية، وشقيقه أسامة، والتى استمرت ما يقرب من 10 ساعات، اعترف خلالها السباك بارتكاب الواقعة كاملة ونفى أى صلة لأخيه بالحادث.

يذكر أن المتهمين أدلوا بأقوالهم أمام رجال المباحث عقب القبض عليهم وبحوزتهم المضبوطات المسروقة من مصلحة سك العملة، وحرر المحضر اللازم للواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وطالب المستشار أحمد لبيب رئيس نيابة حوادث غرب الكلية باستدعاء كل من مأمور ورئيس مباحث قسم الظاهر لسماع أقوالهم حول الواقعة.

كان بلاغًا ورد إلى مديرية أمن القاهرة يفيد بتعرض مصلحة سك العملة إلى حادث سرقة سبائك ذهبية، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة. وقامت الأجهزة الأمنية بالاستماع إلى أقوال العاملين بالمصلحة، فيما تم إخطار مصلحة الأدلة الجنائية لرفع البصمات لسرعة التوصل لهوية الجناة.

وتحفظ رجال الأمن حال وصولهم مكان الواقعة على كافة الكاميرات المراقبة داخل وخارج المصلحة، وتم تشكيل فريق بحث مكبر لسرعة التوصل لهوية المتورطين فى سرقة سبائك ذهبية من مصلحة سك العملة.

وكشفت التحقيقات الأولية للنيابة أن الموظف المسئول عن حفظ المفاتيح متورط فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهة النيابة العامة للمتهم أنكر تماما معرفته أو صلته بالحادث، مؤكدا أنه يعمل منذ سنوات عديدة فى المصلحة وملف سلوكه يشهد له بذلك، فقررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة القضية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة