أكرم القصاص - علا الشافعي

بكين تخطط لبناء أكبر متنزه ومنتجع عالمى فى العالم باستثمارات تبلغ نحو ٨ مليارات

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 03:43 م
بكين تخطط لبناء أكبر متنزه ومنتجع عالمى فى العالم باستثمارات تبلغ نحو ٨ مليارات منتجع – أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتزم العاصمة الصينية بكين بناء أكبر متنزه ومنتجع فى العالم وذلك فى منطقة تونجتشو شرقى المدينة باستثمارات تصل إلى 50 مليار يوان (7.98 مليار دولار أمريكى) .

وقالت صحيفة الشعب الصينية اليومية الواسعة الانتشار أن مراسم التوقيع على المشروع تمت أمس فى نيويورك بين الجانب الصينى التابع للحكومة الصينية واستوديوهات يونيفرسال، مشيرة إلى أن هذا المتنزه يعتبر الأول من نوعه فى الصين وان المساحة المخططة له تبلغ أربعة كيلومترات، منها 1.2 كيلومتر مربع للمنطقة المركزية حيث ستبلغ مساحة البناء 2.02 مليون متر مربع، تتضمن 790 ألف متر مربع للمنطقة المركزية.

وأضافت أن بناء المرحلة الأولى للمشروع ستكتمل خلال خمس سنوات حسب المخطط حيث سيتم افتتاحه فى عام 2019، وتتضمن المرحلة الثانية متنزه ثانى وحديقة مائية وخمس منتجعات أخرى.

وسيشيد المتنزه العالمى ببكين حول الشخصيات الهوليودية المحببة التى لاقت نجاحا وقبولا كبيرا لدى الصينيين، مثل "هارى بوتر" و"ترانسفورمرز" وغيرها، وبحسب الصحيفة فإن مخرج هوليود المشهور ستيفن سبيلبرج سيكون من المشاركين بأفكارهم فى تصميم المتنزه.

ومن المتوقع أن يستقبل المتنزه العالمى ببكين أكثر من 10 ملايين زائر كل عام، مع احتمالات أن تبلغ ذروة الزوار 15 مليون شخص سنويا.

كما يتوقع أن يصل متوسط الدخل السنوى للمتنزه 8 مليارات يوان وان يصبح محركا جديدا للتنمية الاقتصادية فى منطقة تونجتشو وفى مدينة بكين بأسرها، كما تتوقع المؤسسات ذات الصلة أن يخلق المتنزه نحو 10 آلاف فرصة عمل مباشرة و100 ألف فرصة عمل غير مباشرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة