الخضراوات والفاكهة تستقبلان عيد الأضحى بزيادة 25%.. كيلو الخيار يقفز إلى 5 جنيهات والليمون 8 والموز 11.. و"التموين": إنشاء مراكز فرز وتعبئة فى سوقى العبور والحضرة بالإسكندرية لتخفيض الأسعار

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 07:48 م
الخضراوات والفاكهة تستقبلان عيد الأضحى بزيادة 25%.. كيلو الخيار يقفز إلى 5 جنيهات والليمون 8 والموز 11.. و"التموين": إنشاء مراكز فرز وتعبئة فى سوقى العبور والحضرة بالإسكندرية لتخفيض الأسعار خضار - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يمض سوى أسابيع قليلة على أزمة ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة حتى عادت مرة أخرى خلال هذه الأيام قبل حلول عيد الأضحى حيث ارتفعت بنسبة تتراوح بين 20 و25% حيث وصل سعر كيلو الطماطم 5 جنيهات رغم كان لا يتعدى 3 الأسبوع الماضى، وتراوح سعر كيلو الخيار بين 4 و5 جنيهات والبذنجان بلغ 4 جنيهات رغم أنه كان لا يتعدى جنيهين فى حين وصل سعر كيلو الكوسة 5 جنيهات.

زيادة أسعار الخضراوات والفاكهة جاءت بالتوازى مع ارتفاع أسعار منتجات اللحوم رغم تأكيد الحكومة والممثلة فى وزارتى الزراعة والتموين على ضخ منتجات إضافي لمواجهة ارتفاع أسعار المنتجات خاصة الخضراوات والفاكهة فالواقع يقول إن التجار يستغلون أزمة نقص المطروح لرفع أسعار الخضراوات والفاكهة.

استياء المواطنين من ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة


ومع حالة الاستياء التى سادت أوساط غالبية المواطنين بسبب الارتفاع فى أسعار الخضراوات والفاكهة، قدمت الحكومة ممثلة فى وزارة التموين سلعا وخضراوات وفاكهة بأسعار منخفضة تتراوح بين 20 إلى 25% إضافة إلى سعيها لإنشاء مراكز لتعبئة وفرز وتغليف الخضراوات والفاكهة فى سوق العبور وسوق الحضرة بالإسكندرية لتوفير المنتجات الجيدة بأسعار تناسب المواطنين.


سعر كيلو الليمون يقفز الى 8 جنيهات والخيار 5 جنيهات



تراوحت أسعار الكوسة بالأسواق بين 4 و5 جنيهات للكيلو، والباذنجان البلدى بين 2 و4 جنيهات والباذنجان الرومى بين 2 و3 جنيهات وتراوح سعر البطاطس بين 2,5 و3 جنيهات، وكيلو الليمون بلغ 8 جنيهات بعدما تراجع فى الأيام الماضية إلى 5 جنيهات، كما تراوح سعر العنب البناتى الأصفر بين 6 و7 جنيهات والعنب النباتى الأحمر بين 5 و6 جنيهات، وبلغ سعر كيلو الجوافة 7 جنيهات والتفاح الأحمر 5 جنيهات وترواح سعر الموز المستورد بين 10 و11 جنيهًا وبلغ سعر كيلو المانجو الزبدة 9 جنيهات

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، فى حكومة تيسير الأعمال الاتفاق مع وزارة الزراعة للحصول على الخضراوات والفاكهة، وضخها فى فروع المجمعات الاستهلاكية بأسعار منخفضة لافتًا إلى أن حصول وزارة التموين على المنتجات مباشرة دون وسيط وضخها فى منافذ التوزيع، ساهم بشكل كبير فى توفير المنتجات للمواطنين بأسعار منخفضة.

إنشاء مراكز لتعبئة وفرز الخضراوات والفاكهة لتوفير المنتجات بأسعار مخفضة



وقال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه جار إنشاء مراكز لتعبئة وفرز وتغليف منتجات الخضراوات والفاكهة بسوق العبور وسوق الحضرة بالإسكندرية لتوفير منتجات جيدة بأسعار منخفضة مع استمرار طرح المنتجات بفروع المجمعات الاستهلاكية، والاستعانة بأكشاك الخبز التابعة لشركة المصريين وعددها 1500 لبيع الخضروات والفاكهة وكذلك السيارات التابعة لها.

ضخ 50 طن خضراوات وفاكهة يوميًا بمنافذ الأهرام للمجمعات الاستهلاكية


من جانبه أكد طارق طنطاوى رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ابنه يتم توفير الخضراوات والفاكهة باستمرار فى فروع الشركة بأسعار منخفضة تصل الى 25% إضافة إلى توفير مختلف السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن مع ضخ نحو 50 طن خضراوات وفاكهة يوميًا لمواجهة غلاء الأسعار بالأسواق الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة