"أصله قرد ولا لأ".. 6 اكتشافات ساعدت العلماء فى فهم أصل الإنسان وتطوره.. السلالة البشرية بدأت قبل ملايين السنين وحملت أشكالا مختلفة.. والقرود والشمبانزى تحمل بعض صفات البشر قديما

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 12:00 ص
"أصله قرد ولا لأ".. 6 اكتشافات ساعدت العلماء فى فهم أصل الإنسان وتطوره.. السلالة البشرية بدأت قبل ملايين السنين وحملت أشكالا مختلفة.. والقرود والشمبانزى تحمل بعض صفات البشر قديما تطور السلالة البشرية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأسبوع الماضى أعلن العلماء أنهم اكتشفوا عضوا جديدا فى شجرة العائلة البشرية، من نوع هومو ناليدى، وهى من الأنواع التى يعتقد أنها نشأت بين قبل 2.5 و 2.8 مليون سنة، وتم استخراج حفرياتها من جنوب أفريقيا، وهى عبارة عن مزيج بين الإنسان الحالى والقرد، وتحتوى على مزيج غريب من الميزات التى يعتقد أنهم ينتمون إلى مراحل مختلفة من التطور، ولكن على الرغم من ذلك السر وراء أصل الإنسان لا يزال لغزا كبيرا، وبذل العلماء خلال السنوات الماضية مجهودات مضنية فى البحث فى هذا المجال، ومن خلال 6 اكتشافات هامة بدأوا التوصل خطوة بخطوة إلى أصل الإنسان وبدايته وشكله الأولى وكيف تطور من البداية وحتى الشكل الذى يوجد عليه الآن.

ولكى تتعرف أكثر على كيف تطور الإنسان وكيف وصل إلى شكله الحالى عليك التعرف على أهم 6 اكتشافات فى هذا المجال، رصدتهم مجلة time الأمريكية:

- رجل الثلج


فى 26 أكتوبر من عام 1992 تم العثور على حفريات تعود إلى فصيلة من البشر يطلق عليهم "رجل الثلج" وجدت الحفريات فى انصهار كبير فى جبال الألب الجليدية، واكتشاف تلك المواد أوضح بعض المفاهيم حول أواخر العصر الحجرى، وأعطى نظرة للعلماء عن طريقة الحياة والفصيلة التى عاشت فى تلك الفترة 330.000 قبل الميلاد .

اليوم السابع -9 -2015


- حقائق عن بداية البشر


فى مارس من عام 1994 توصل العلماء إلى عدد كبير من النتائج والاكتشافات فى أسس علم الإنسان والتى أظهرت أن البشرية تطورت ليس فقط فى مكان واحد، ولكن فى أماكن كثيرة حول العالم، وأن قبل ظهور الإنسان العاقل كان يوجد فصائل أقدم بكثير وهذا فرض إعادة كتابة بعض الخطوط الرئيسية فى كتاب التطور البشرى لأن تم التوصل إلى البداية التى سبقت الإنسان.

اليوم السابع -9 -2015


- تطور الإنسان


فكرة أن الجنس البشرى متعدد هى القاعدة وليس الاستثناء، وهذا أكدته الاكتشافات العلمية الكبرى منذ عام 1994، فتم إضافة أربعة أنواع جديدة من اسلاف الانسان لشجرة العائلة البشرية، عاشوا قبل 4.4 مليون سنة قبل الميلاد، واكتشف العلماء أيضا حفريات جديدة من الأنواع المعروفة مما ساعدهم فى العثور على العلاقات المعقدة بين الأجداد والفصائل المتعدددة.

اليوم السابع -9 -2015


- كائنات تشبه الإنسان


بعد البحث لسنوات طويلة توصل العلماء إلى بعض الاكتشافات الحديثة التى أكدت أن فى عصور ما قبل التاريخ عندما بدأت كائنات شبيهة بالإنسان أن تخطو مسار تطورى كان لها شكل يشبه يختلف عن الشمبانزى ويقترب من ملامحنا الحالية، وتلك الحفريات التى تم العثور عليها ظهرت فى منطقة ساحل جنوب الصحراء الكبرى فى تشاد، أكثر من 1500 ميلا إلى الغرب، مما اضطر إلى إعادة النظر فى أين نشأ البشر، وهذا كان فى عام 2002.

اليوم السابع -9 -2015


- كيف أصبح القرد إنسانا


فى العام 2001 تم العثور على رفات كائنات عاشت قبل الإنسان الحالى ، فى حجم الشمبانزى وكانت تعيش فى الغابات الإثيوبية منذ قرابة 5.8 إلى 5.2 مليون سنة، وكانت إلى حد كبير لها بعض خصائص البشر وطريقة تعاملهم مع الأشياء ولكن الشكل الخارجى مال أكثر للقرود.

اليوم السابع -9 -2015

- الرجل الأمريكى الأول


فى عام 2006 تم العثور على رفات أقدم مرتين من الرفات الذى عثر عليه عام 1991 فى المنطقة الجبلية الجليدية، ويعتبر أقدم وأكمل الهياكل التى وجدت فى الأمريكتين، فوجد العلماء حوالى 50 من الهياكل العظمية من العصور القديمة، وهذا جعل العلماء يعيدون التفكير والبحث فى من استعمر هذه المنطقة قبل التاريخ وكيف كان شكلهم وحياتهم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة